طريقة تفتيح الجسم في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٢٥ ، ٦ يونيو ٢٠١٨
طريقة تفتيح الجسم في أسبوع

تفتيح الجسم

تبحثُ المرأة دوماً عن طرق مجرّبة ومضمونة من شأنِها زيادةُ نضارة وجمال وبياض بشرة جسدِها، وتحاولُ أن تستعملَ الموادّ الطبيعية والآمنة بحيث لا تسبّبُ أيّ أذى أو أضرار جانبيّة للجلد، وتهتمُّ دوماً بالوصول إلى لونٍ فاتح خلال مدة قصيرة نسبيّاً لا تتجاوز الأسبوع في بعض الأحيان. في هذا المقال سنتحدّثُ عن طرقِ تفتيح الجسم في أسبوع.


طرق تفتيح الجسم في أسبوع

  • خلطة السكر والخميرة والليمون، وذلك بسكب مقدار نصف كوبٍ من السكر الأبيض الخشن في وعاء متوسّط الحجم، ويُفضّل أن يكون عميقاً قليلاً (مجوّراً)، ثمّ إضافة مقدار ملعقتين كبيرتين من الخميرة الفوريّة ونصف كوب من عصير الّليمون الطازج وكذلك ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الطبيعيّ، ومزج هذه المكوّنات جيّداً حتّى يصبحَ الخليط على شكل عجينة متماسكةٍ إلى حدٍّ ما، ثمّ استخدامها بترطيب الجسد أولاً بالقليلِ من الماء خصوصاً على المناطقِ المراد تطبيقُ هذه الخلطة عليها، ووضع هذا المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثمّ غسل الجسم بالماء الفاتر، وتكرار هذه العمليّة بشكلٍ يوميّ حتّى الحصول على نتائجَ جيّدة خلالَ أسبوع، ويمكنُ تطبيق هذه الخلطة على جميع أجزاء الجسم كما يمكنُ وضعها على أماكن معينة مثل الأكواع، والركب، والمناطق التي يكون لون الجلد فيها غامقاً نسبيّاً.
  • خلطة الملح والليمون، تعطي هذه الخلطة نتائجَ ممتازة نظراً لاحتوائها على الملحِ الذي يقشّرُ الجلد الميّت والمسبّب للون الداكن، وكذلك الليمون الذي يساعدُ على تفتيح البشرة وزيادة نضارتها ونعومتِها، وذلك بخلط مقدار ملعقتين من الملح مع ملعقة من الليمون الطازج، ومزج المكوّنات جيّداً وتطبيق هذا المزيج على المناطق المراد تفتيحُها وتركه لمدّة خمسِ دقائق ثمّ غسل الجسم واليدين بالماء الفاتر، ووضع كريم مرطّب مباشرةً بعد الاستعمال.
  • خلطة الحليب وزيت اللوز، وتُعرف هذه الخلطة باسم حمام الحليب، فهي تساهمُ في تفتيحِ البشرة وترطيب الجلد بعد تقشيره من الجلد الميّت وإزالة الاسمرار واللون الداكن، وذلك بمزجِ كوبٍ من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الورد البلديّ المطحون، ووضع هذا المزيج في المايكرويف لمدة دقيقة واحدة، وسيتغيّر لون الحليب وكذلك رائحته ثمّ إضافة ملعقة من الجلسرين إلى هذا المزيج وتطبيقه على اليدين والجسم.
  • خلطة الحليب الجافّ مع الماء، وذلك بخلط كميّةٍ من الحليب مع الماء، تطبيق هذه الخلطة على الجسم والرقبة وستظهرُ النتائج سريعاً.
  • خلطة صفار البيض وزيت الزيتون، وذلك بخلطِ مقدار صفار بيضة مع ثلاثِ ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، بالإضافة إلى ثمرة واحدة من الموز ومزج المكوّنات جيّداً معاً، ووضع هذا المزيج على الجسم لمدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ غسل الجسمِ بالماء البارد.