طريقة تفتيح الحواجب

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٤ ، ١٠ سبتمبر ٢٠١٨
طريقة تفتيح الحواجب

الحواجب

تلعب الحواجب دوراً هامّاً في إبراز ملامح الوجه، وتعد وسيلة لحماية العين من الأمور التي يمكن أن تتعرّض لها العين كالعرق، والغبار وغيرها، والاهتمام بمظهرها لا يقل أهميّة عن الاهتمام بباقي ملامح الوجه، لذلك تلجأ السيّدات لطرق مختلفة للحفاظ على جمال وأناقة الحواجب بما يتناسب مع الوجه، ومن هذه الطرق المتبعة تفتيح الحواجب.[١]


تفتيح لون الحواجب

هو تغيير لون شعر الحواجب باستخدام المواد الكيميائيّة أو الطبيعيّة، ليصبح متناغماً مع لون الشعر، وتلجأ النساء إلى اتباع هذه الطرق في حال تغيير لون الشعر وصبغه، فتصبح هناك حاجة ملحة لتناغم لون الشعر مع لون الحواجب.[٢]


طرق تفتيح لون الحواجب

لتفتيح لون الحاجبين اتبع التالي:[٣]

  • الليمون: نخلط كميّة من العسل الطبيعي، مع مقدار من عصير الليمون، ثم نضع الخليط على الحواجب لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسل الوجه بعد انتهاء المدة، وملاحظة الفرق في تغيير لون الحواجب.
  • باستخدام الطماطم: نقوم بتقسيم حبة طماطم إلى قسمين، ونضع كل قسم منها على الحاجب، ونتركها لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسل الوجه، ويجب تكرار هذه الطريقة أكثر من مرة للوصول إلى النتائج المطلوبة.
  • العسل والقرفة: نخلط كميّة من العسل، مع القليل من القرفة، وندهن الخليط على الحواجب، ونتركه لمدة عشر دقائق، ثم نغسل الوجه، مع الانتباه جيّداً عند دهن الخليط على الحواجب، لأنّ القرفة قد تكون مؤلمة للعينين.
  • ببيروكسيد الهيدروجين: نقوم بإحضار محلول بيرو كسيد الهيدروجين، وقطعة من القطن، ثم نضع القليل من المحلول على قطعة القطن، ونمسح الحواجب بها، ونترك المحلول على الحواجب لمدة تتراوح ما بين خمس دقائق وثلاثين دقيقة حسب درجة اللون المرغوبة، مع مراعاة عدم ملامسة المحلول للعينين، لأنّه محلول كيميائي يؤثر على العينين بطريقة سلبية، ثم يتم مسح الحواجب بعد انتهاء الفترة الزمنية بقطعة قطنية مشبعة بالماء، ونغسل الوجه بعد ذلك بالماء البارد.
  • شاي البابونج: نحضر كأس ماء مغلي، ونضع أكياس الشاي فيه، ونتركه ليتم نقعه لمدة ساعة، ثم نخلط كميات متساوية من عصير الليمون مع مقدار الشاي المغلي، ونضع كمية من الخليط على قطعة من القطن، وندهن الحواجب به، ونكرر العملية حتى الحصول على لون حواجب فاتح.
  • الماكياج: هناك بعض حيل الماكياج المتبعة التي تعمل على تفتيح لون الحواجب منها: جل الحواجب الملون، حيث نضعه على الحاجب، فيعطي لوناً فاتحاً له، أو قلم تعليم الحواجب بنيّ اللون.
  • الحنّاء: تعد الحنّاء مصدراً طبيعيّاً بديلاً لصبغات الشعر الكيميائيّة، حيث نحضر القليل من مسحوق الحنّاء ونخلطه بالقليل من مغلي البابونج أو الشاي، ونتركه بضع دقائق، ثم نضع المزيج على الحواجب لمدة عشرين دقيقة، حيث تعطي ظلاً فاتحاً خفيفاً للحواجب، مع الانتباه أنّها لا تعطي نفس النتائج مع الحواجب ذات اللون الغامق، والشعر السميك والخشن.
ملاحظة: يجب الانتباه من بعض الطرق والمستحضرات الكيميائية التي يمكن أن تؤثّر على الحواجب بشكل سلبي، والمحاولة قدر الإمكان استخدام الطرق الطبيعيّة الآمنة.


المراجع

  1. "Eyebrow tinting", www.beautyresource.org.uk, Retrieved 30-7-2018. Edited.
  2. "10 Eyebrow Mistakes You Don’t Know You’re Making", www.lifehack.org, Retrieved 30-7-2018. Edited.
  3. "How to Bleach Your Eyebrows", www.wikihow.com, Retrieved 30-7-2018. Edited.