طريقة تقديم الفواكه

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٧ ، ٢٧ أغسطس ٢٠١٨
طريقة تقديم الفواكه

الفواكه

تعتبر الفواكه، من أساسيات الضيافة، لما تتمتع به من طعمٍ لذيذٍ، وشكلٍ جميل، وفائدةٍ عظيمةٍ، إذ تعتبر الفواكه منجماً من الفيتامينات والمعادن الأساسية، ومضادات الأكسدة، والألياف الغذائية، والمركبات المفيدة، مما يساعد في منح الجسم حاجته اليومية من هذه المواد المفيدة جميعها، ووقايته من الأمراض والالتهابات، وتعزيز مناعته.


معظم الأشخاص، يقدمون الفواكه بطريقةٍ تقليديةٍ مملةٍ جداً، بوضعها مباشرةً في صحون التقديم، أو أواني الفاكهة دون ترتيبٍ فني، لكن هناك بعض طرق التقديم، التي تجعل الشخص يأكل مزيداً من الفاكهة، وخصوصاً الأطفال، ويتم تقديمها بطريقةٍ فنية جذابة ومغرية، تجعل شكلها جميلاً، وتحفز على الأكل، وفي العادة يتم تقديم أصناف محددة من الفواكه، مثل: التفاح، والموز، والبرتقال، والبطيخ، والشمام، والكيوي، والعنب، والكمثرى، والتين، والأناناس.


طرق تقديم الفواكه

يمكن تقديم الفواكه بأكثر من طريقةٍ، ومن بين هذه الطرق ما يلي :

  • إحضار بضع حبات من الأناناس، وتقسيم كل حبة على شكل أنصاف، وإفراغ كل نصف من محتواه، ووضع الفواكه وهي مقطعة داخل هذه الأنصاف المفرغة، بحيث يتم وضع بضع حبات من العنب الأسود، وبضع حبات من العنب الأخضر، وقطع من البطيخ، وبضع حبات فراولة، وموز مقطع على شكل حلقات.
  • شراء الأكواب المخصصة لوضع الآيس كريم، وتقطيع الفواكه على شكل سلطة فواكه، ووضع في كل كأس قطع منوعة من الفواكه، وبالإمكان أيضاً وضع طبقة من الكريمة على الوجه.
  • جلب ستاند خاص، مثل الستاند الخاص بترتيب حلويات العيد، وترتيب الفواكه عليه بطريقةٍ فنيةٍ جميلةٍ، أو وضع أكواب زجاجية، ووضع الفواكه المقطعة فيها، وترتيبها على الستاند.
  • إحضار بطيخة كبيرة، وتقسيمها إلى نصفين، وإفراغ كل نصف من اللب، والبدء بترتيب الفواكه داخل الأنصاف، بحيث توضع بالترتيب طبقة من البطيغ المقطع، وطبقة من قطع الشمام، وطبقة فراولة، وطبقة عنب أخضر، وطبقة عنب أسود، بحيث تكون هذه الطبقات مرتبة طولياً.
  • جلب أعواد خشبية، وتقطيع الفواكه، وشك قطع الفواكه على العيدان الخشبية بنفس طريقة شك اللحم المشوي، وترتيب هذه العيدان بطريقةٍ فنيةٍ جميلة، وتقديمها في سلة مثلاً.
  • تقديم الفواكه المقطعة في كؤوس شفافة، ووضع طبقة من الكريمة عليها، ومراعاة اختلاف الألوان وتنويعها.
  • تقسيم الفاكة إلى حلقات وقطع، ورسم أشكال فنية فيها، ثم نثر حبوب الرمان أو الكرز الأحمر الصغير على الوجه، مع بضع الأوراق من الريحان، والنعنع الأخضر.


فوائد طرق سهلة لتقطيع البطيخ

للتعرف على المزيد من المعلومات حول طرق سهلة لتقطيع البطيخ شاهد الفيديو.