طريقة تقشير القدم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٩ ، ٥ يوليو ٢٠١٥
طريقة تقشير القدم

تقشير الأقدام

تحاول كلّ سيّدة أن تحافظ على أناقتها وجمالها بما في ذلك أن تمتلك أقداماً ناعمةً وجميلة، وتعتبر الأقدام من أكثر أجزاء الجسم عرضةً للتعرّض للتشققات، وتراكم اللحوم الميّتة التي تغيّر لون بشرة الأقدام وتعتّمها، وتحدث كلّ هذه المشاكل نتيجة الحركة المستمرة في مختلف الأماكن، وقلة الاعتناء أيضاً، إلّا أنّه يوجد حالياً العديد من المستحضرات، والوسائل الطبيعيّة التي تمتلك قدرة على التخلّص من هذه المشاكل، والحصول على قدمين ناعمتين.


طرق تقشير القدم

حجر الخفّان

تعتبر هذه الطريقة من أقدم الطرق المستعملة في عمليّة التقشير الطبيعيّة، وذلك من خلال غسل الأقدام في وعاء من الماء الساخن المخلوط بالملح الإنجليزي لمدّة تتراوح من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة، ثمّ يتم وضع الحجر على القدمين والفرك بلطف، ويجب أن يأخذ الفرك شكلاً لولبياً ليصل إلى كلّ أنسجة القدمين، وفي هذه العمليّة يجب الحرص على الإبعاد بين فترةٍ وأخرى؛ بحيث تزيد عن أسبوعين لتكرار العمليّة؛ وذلك لكي لا تصبح أنسجة الجلد صلبة، وغير ناعمة.


كريم التقشير وزيت الزيتون

  • املئي الماء الدافئ في وعاء مناسب، وأضيفِي عليه الملح، ثمّ ضعي القدمين في الوعاء لمدّة تتراوح من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة تقريباً.
  • ضعي كريم التقشير على القدمين، وحرّكي الكريم بواسطة فرشاة أسنان بحيث يتخذ شكلاً لولبياً، فهذه العمليّة تساعد في إزالة الجلد الميت من الأنسجة.
  • املئي الوعاء مرةً أخرى بالماء الفاتر، وأضيفي إليه زيت الزيتون، وماء الورد، وضعي قدميك في الوعاء لنفس المدّة السابقة.
  • بعد الانتهاء، ضعي كريم الترطيب المغذّى بالنعناع على قدميك، ووزّعيه على كامل قدميك بالتساوي، واتركيه لمدّة تتراوح من 5 دقائق إلى 10 دقائق كي يغذّي أنسجة الجلد، ثمّ البسي جوارب قطنيّة جيّدة النوع لمدّة تتراوح من 50 دقيقة إلى 60 دقيقة، وهذا يعمل على إزالة التشققات ومنحكِ أقداماً ناعمة.


الملح ورمل البحر

  • ضعي الملح، ورمل البحر في وعاء مناسب، واخلطي المكوّنات جيداً حتّى تتجانس جيداً.
  • ضعي على الخليط زيت الزيتون، وزيت اللوز، وشامبو جيد، وكريم مرطب، ثم كرّرِيعمليّة الخلط حتى تمتزج المكوّنات، واتركيها جانباً.
  • املئي الماء الدافئ في وعاء مناسب، وضعي القدمين في الوعاء لمدّة تتراوح من 25 دقيقة إلى 30 دقيقة تقريباً.
  • ضعي الخليط على قدميكِ ووزّعيه جيداً، واتركيه حتى يجف جيداً وذلك خلال مدّة تصل من 10 دقائق إلى 15 دقيقة،، ثمّ اغسلي القدمين بلطف بالماء الفاتر؛ فهذا يساعد على إزالة اللحم الميت، والتشقّقات لتنعمي بأقدام ناعمة وجميلة.