طريقة تقشير اليدين والقدمين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٧ ، ٢٨ مايو ٢٠١٧
طريقة تقشير اليدين والقدمين

تقشير اليدين والقدمين

تعاني العديد من النساء من خشونة ملمس اليدين والقدمين نتيجة استخدام المنظفات والمواد الكيميائيّة التي تضر في طبيعة هذه المناطق وتغير لونها، مما يسبب ظهورهما بشكل غير لائق ويسبب لها الإحراج والخجل، فيسعى بعضهن لاستخدام الكريمات الجاهزة لتقشير وتنعيم اليدين والقدمين، فالتقشير بشكل منتظم يمنع تراكم الجلد الميت عليهما، لكن توجد بعض الطرق الطبيعية والمنزلية التي يمكن من خلالها تقشير هذه المناطق وتنعيمها، وتبيضها بتكاليف بسيطة وسهلة التحضير.


طرق تقشير اليدين والقدمين

زيت الزيتون والعسل

نخلط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع أربع ملاعق كبيرة من الملح وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ونقطتين من زيت الليمون العطري، بعد ذلك ندهن القدمين بهذا الخليط ونقشرها.


الملح والليمون

نمزج ملعقتين كبيرتين من كلّ من: الملح الخشن، والسكر، وملعقة كبيرة من كلّ من: عصير الليمون وزيت الزيتون، ونقشر القدمين بهذا المزيج قبل غسلهما بالماء الفاتر، ثمّ ندهنهما بكريم مرطب ونرتدي جوارب، ونكرر الطريقة مرة في الأسبوع للقدمين، ومرتين خلال الشهر لليدين.


الفازلين والخميرة

نخلط ملعقتين صغيرتين من الخميرة الفورية، وملعقة كبيرة من الفازلين الطبي، وثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون، بعد ذلك نضع الكريم على القدمين ثمّ نرتدي الجوارب لمدة ربع ساعة تقريباً، قبل وضعهما في محلول من الماء الفاتر والملح لتتم عملية التقشير، ثمّ نستخدم الحجر الخاص بفرك القدمين والذي يكون خشناً للتخلص من خلايا الجلد التالفة، ثمّ نغسل القدمين بالصابون المناسب ثمّ نجففهما جيداً قبل وضع كريم مرطب عليهما.


السكر وصودا الخبز

نخلط كوباً من السكر الخشن وملعقة كبيرة من كلّ من: صودا الخبز وزيت الزيتون، والعسل الطبيعي، ونصف ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا أو زيت عطري آخر، ثمّ نفرغ الخليط في علبة محكمة الإغلاق ونضعها في الثلاجة لنتمكن من استخدامها قبل الاستحمام.


إكليل الجبل

نصنع خليطاً مكوّناً من ملعقتين كبيرتين من السكر الخشن، وملعقة كبيرة من زيت خزامي، ومعطر ومضاد للجراثيم والبكتيريا، وملعقة كبيرة من زيت إكليل الجبل ومرطب مناسب، وبعد تحضير الخليط ندلك القدمين التي تم غسلهما بالماء الفاتر مسبقاً، وبعد دهن المقشر نغسل القدمين بالماء الفاتر ثمّ بالماء البارد.


العسل واللوز

نحضر كمية من اللوز المطحون ناعماً ونضيف إليه القليل من الحليب السائل وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، ونخلط المكوّنات للحصول على عجينة متجانسة ونفرك اليدين بها مباشرة، ونتركها لمدة ربع ساعة قبل غسلهما بالماء الدافئ.