طريقة تكثف وتطيل الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٣٦ ، ٢٨ مايو ٢٠١٧
طريقة تكثف وتطيل الشعر

تكثيف وإطالة الشعر

ترغب معظم الفتيات بشعر كثيف وطويل، حيث يعاني بعضهن من الشعر الخفيف أو توقف نموه إلى حد معين، وهناك العديد من الأسباب المؤدية لظهور هذه المشكلة، ومن أبرز هذه الأسباب العوامل الوراثية، أو اتباع الطرق والسلوكيات الخاطئة أثناء تسريح الشعر وتصفيفه، أو بسبب افتقار الجسم لبعض العناصر الغذائية، ونظراً للأهمية الكبيرة التي توليها المرأة بشعرها لاقترانه بجمالها نراها تلجأ لاستخدام وتجربة العلاجات المتوفرة في الأسواق والتي تحتوي في معظمها على مكوّنات ضارة، في حين يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي يتم تحضيرها في المنزل بسهولة وبأقل التكاليف والتي تزيد كثافة وطول الشعر بشكل فعّال وسريع، لذا سنذكر في هذا المقال أبرز هذه الطرق.


طرق تكثف وتطيل الشعر طبيعياً

زيت إكليل الجبل

يساهم زيت إكليل الجبل في إطالة الشعر وتقوية جذوره كما يخلص فروة الرأس من القشرة؛ لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والسيليكا والكبريت، مما يحفز الشعر على النمو ويزيد تدفق الدم في فروة الرأس، حيث تُخلط ملعقة من زيت اللوز أو زيت الأفوكادو أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون مع قطرتين من زيت إكليل الجبل، يُطبق المزيج على الشعر وفروة الرأس ويُدلك بحركاتٍ دائرية، ثمّ يُترك لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك يُغسل بالماء والشامبو كالمعتاد.


زيت فيتامين E

تطبق كمية كافية من زيت فيتامين E على فروة الرأس وتدلك بحركات دائرية لتحفيز تدفق الدم إلى بصيلا ت الشعر، ويتم تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.


بذور الكتان

توضع ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الكتان في كمية مناسبة من الماء وتترك لمدة خمسة أيام، بعد ذلك يُصفي المزيج ويُطبق ماء بذور الكتان على فروة الرأس باستخدام قطعة من القطن، ويُفضل أن يُترك لمدة عشر دقائق ثمّ يُغسل بالماء الدافئ، ويجب تكرار هذه العملية بشكلٍ يومي للحصول على شعر سميك خلال أيام قليلة.


البرتقال

يعتبر البرتقال من العلاجات الطبيعية التي تخلص فروة الرأس الرأس الدهنية من القشرة كما يزيد كثافة وإطالة الشعر، حيث تخلط كميات متساوية من هريس التفاح وعصير البرتقال، ويُطبق المزيج على الشعر ويُدلك لعدة دقائق ثمّ يُغسل بالماء، ويُفضل تطبيق هذه الوصفة بشكل يومي للحصول على شعر أطول وأكثر سُمكاً خلال أسبوع.


الموز

يعد الموز مرطباً جيداً للشعر لغناه بفيتامينات (E، C، A) والبوتاسيوم، ويُستخدم من خلال هرس موزة ناضجة ثمّ تطبيق الهريس على الشعر لبعض الوقت، بعد ذلك يُغسل بالماء، كما يمكن مزج هريس الموز بكمية قليلة من الحليب أو العسل ثمّ يُطبق على الشعر.


الأفوكادو

يساعد الأفوكادو على تكثيف الشعر وإطالته بشكل ممتاز، حيث يُخلط هريس ثمرة من الأفوكادو وبضع قطرات من زيت جوز الهند، ثمّ يُطبق الخليط على فروة الرأس ويُترك لمدة تتراوح من عشر إلى خمس عشرة دقيقة بعد ذلك يُغسل بالماء.