طريقة تلوين الشعر بالطباشير

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:١٣ ، ٢٣ مايو ٢٠١٨
طريقة تلوين الشعر بالطباشير

تلوين الشعر بالطباشير

يتوفر مُنتجات لصبغ الشعر تُسمى الطباشير، وتتميز بسهولة الاستخدام وسرعة ظهور النتيجة وتُعتبر من الوسائل المؤقتة لصبغ الشعر وقد يستمر تأثير لون الشعر بهذه الطريقة لمدة تتراوح بين أسبوع إلى شهر، وهناك العديد من الطرق لصبغ الشعر بها، وأسهلها هي تلوين الشعر بشكل مباشر باستعمال الطباشير، كما يُمكن صنع مزيج سائل باستعمال الطباشير ووضعه على الشعر.[١]


طريقة تلوين الشعر بالطباشير

يُمكن تلوين الشعر باستعمال الطباشير من خلال إتباع الخطوات التالية:[٢]

  • تنظيف الشعر وتجفيفه، وعدم وضع الزيوت أو أية مستحضرات للشعر، حيثُ يُساعد ذلك على ثبات لون الطباشير بشكل أفضل.
  • ترطيب مقدار (2.5 -5.1) سم من الشعر من خلال رذاذ الماء، حيثُ سيُساعد ذلك على امتصاص الشعر للون الطباشير بشكل أفضل، وكلما زاد البلل زادت إمكانية تشبث اللون بالشعر لمدة أطول.
  • فرك الطباشير من بداية جذر الشعر إلى نهاية أطراف الشعر، من خلال تحريكها لأعلى ولأسفل، وتُكرر العملية لحين الإنتهاء من كافة أجزاء الشعر.
  • ترك الشعر ليجف، قد يحتاج لما يُقارب (30-60) دقيقة، أو يُمكن استخدام مُجفف الشعر لعملية سريعة، مع تجنُّب لمس الشعر، حيثُ يُمكن أن يؤدي ذلك إلى إزالة اللون منه.
  • سحب الشعر باستعمال المكواة الكهربائية.
  • تثبيت الشعر باستعمال مُثبت الشعر.


الحفاظ على الصبغة'

يجب المُحافظة على الصبغة من خلال عدم استعمال مُصففات الشعر الحرارية ذات الحرارة العالية واستبدالها بأدوات تستخدم درجات من الحرارة الآمنة للشعر المصبوغ لأنَّ ذلك يعمل على اختفاء اللون بشكل أسرع، كما يجب تجنُّب استعمال الكحول على الشعر حيثُ تحتوي معظم منتجات تصفيف الشعر على الكحول في مركباتها الرئيسية، الذي يُساهم بشكل كبير في جفاف الشعر وخسارة لون الصبغة المُكتسبة.[٣]


المراجع

  1. "How to Color Hair", wikihow, Retrieved 21-05-2018. Edited.
  2. "How to Chalk Dye Your Hair", wikihow, Retrieved 21-05-2018. Edited.
  3. Danielle Fontana (09-06-2016), "16 Things You Don't Know Are Fading Your Hair Color"، newbeauty, Retrieved 21-05-2018. Edited.