طريقة تنحيف اليدين والأصابع

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٥٤ ، ٤ أكتوبر ٢٠١٦
طريقة تنحيف اليدين والأصابع

وصفات لتنحيف الأصابع واليدين

تعاني العديد من الفيتات من مشكلة امتلاء اليدين والأصابع، الأمر الذي يُثير قلقهن، وخاصّةً في مرحلتي الخطوبة والزفاف؛ وذلك لأنّه غالباً ما يتمّ التركيز عليهما في التصوير، فيبحثن عن كلّ الطرق والوسائل التي تساعدهن في الحصول على يدين وأصابع رفيعة وجميلة، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن بعض الطرق السهلة والطبيعية التي تساعدهن في ذلك.


وصفة العسل

نضع ملعقتين كبيرتين من العسل في وعاء الخلاط الكهربائيّ، ونضيف إليهما أربع ملاعق كبيرة من الزبدة، وثلاث كبسولات من فيتامين E، ثمّ نخلط المكوّنات جيداً حتى تتمازج وتتجانس، وبعد ذلك نضع الخليط على الأصابع واليدين، ونتركه لمدّة ساعة إلا ربع، ثمّ نغسله بالماء الفاتر جيداً، ونُكرر استخدام الخلطة يومياً لمدّة شهر حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.


وصفة القهوة

نضع ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة العربية المطحونة في وعاء، ثمّ نضيف إليها أربع ملاعق كبيرة من الماء الساخن، ونخلط المكوّنات جيداً حتى نحصل على خليط متجانس وذي قوام كثيف ولين، بعد ذلك نضعه على الأصابع واليدين، وندلكه بشكلٍ دائري لمدّة ربع ساعة، ثمّ نتركه لمدّة ربع ساعة إضافية، قبل أن نغسله بالماء البارد، ونُكرّر استخدام الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.


وصفة الزنخبيل

نضع ملعقة كبيرة من خلّ التفاح في وعاء، ونضيف إليها نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، وملعقة كبيرة من بودرة الزنجبيل، ونخلط المكوّنات جيداً حتى تتمازج، ثمّ نضع الخليط على الأصابع واليدين، ونلفهما بقطعة من النايلون، ونتركها لمدّة نصف ساعة، ونكرّر استخدام الخلطة خمس مرات أسبوعياً.


وصفة الشاي

نضع كوباً من الشاي الأخضر في وعاء، ثمّ نضيف إليه قطعة كاملة من الزنجبيل الأخضر المطحون، ونطحن المكوّنات جيداً، ونخلطهما حتى نحصل على عجينة متماسكة، ثمّ نضع الخليط حول الأصابع، ونلفها بكيس من النايلون، ونتركها لمدّة ساعتين، بعد ذلك نشطفها بماء الورد للحصول على نتيجة مُذهلة ورائعة، ونكرّر استخدام هذه الوصفة أربع مرّات أسبوعياً.


تمارين لتنحيف الأصابع واليدين

هنالك الكثير من التمارين التي تساعد في تنحيف اليدين والأصابع وتقويتهما بشكلٍ كبير، ومنها ما يلي:

  • تمرين الضغط على اليدين والأصابع: نُحضر كرة إسفنجية، ونضغط عليها باليد والأصابع، وننتظر لمدّة خمس ثوانٍ، ثمّ نرفع الأصابع، ونكرّر التمرين عشرين مرّة لثلاث جولات، ونأخذ قسطاً من الراحة بين كلّ جولة وأخرى، ونعيد تطبيق التمرين ثلاث مرات أسبوعياً حتى يتم ملاحظة النتائج المطلوبة.
  • تمرين رفع الأصابع: نضع اليدين على سطح الطاولة، ثمّ نفردهما بشكلٍ مستقيم، ثم نرفع كلّ أصبع على حدة، ونكرّر تطبيق التمرين عشرين مرّة للأصبع الواحد.