طريقة توثيق الحساب في التويتر

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٤٦ ، ٧ مايو ٢٠٢٠
طريقة توثيق الحساب في التويتر

كيفية توثيق حساب تويتر

لتوثيق حساب تويتر بالمعلومات الشخصية يمكن اتباع الخطوات التالية:[١]

  • فتح تطبيق التويتر من أي جهاز شخصي سواءاً كمبيوتر أو هاتف نقال وغيره.
  • كتابة إما البريد الإلكتروني الشخصي أو رقم الهاتف المحمول في الخانة الأولى التي تظهر بالصفحة.
  • كتابة كلمة المرور التي يرغب بها المستخدم للوصول من خلالها لحساب التويتر في الخانة التالية.
  • الضغط على زر "الإبتداء".
  • كتابة اسم صاحب الحساب كاملاً في الخانة التي تلي خانة كلمة المرور، ومن خلال هذه الخطوة يمكن للمستخدم بضبط إعدادات التويتر على الملامح والخيارات التي يرغب بها، مع العلم أنه يوجد تبويب خيارات متقدمة يمكن من خلاله ضبط العديد من الإعدادت مثل حجب رؤية الحساب اتجاه أشخاص مُحددين ومنعهم من تصفح المعلومات الشخصية.
  • الضغط على زر "إنشاء حساب جديد" عند الإنتهاء من تعبئة البيانات الشخصية.
  • تخطي شرط التسجيل بإدخال رقم الهاتف مع العلم أنها إلزامية وسيتم الطلب من صاحب الحساب بالقيام آجلاً.
  • اختيار اسم مستعار وكتابته في الصفحة التالية مع إمكانية تغييره لاحقاً إن استدعت الحاجة.


تاريخ تأسيس التويتر

انطلقت فكرة تأسيس التويتر من قبل السيد جاك دورسي (Jack Dorsey) عام 2006م والتي كانت تنطوي على أساس أن تكون خدمة للرسائل النصية القصيرة بين مجموعات الأصدقاء، ومن المعلوم أن السيد جاك قام بإرسال أول رسالة عبر موقعه التويتر في الحادي وعشرين من شهر آذار لعام 2006م وكانت تحمل كلماته الأولى عبر الموقع قائلاً فيها أنه بصدد القيام بإعدادات حسابه على الموقع، وكان موقع التويتر في نمو كبير لدرجة أنه في عام 2007م وصل عدد التغريدات على الموقع ما يقارب 60,000 تغريدة في اليوم.[٢]


مُفارقة بين التويتر والفيس بوك

لعل من أبرز مواقع التواصل الأجتماعي هما الفيس بوك والتويتر، ولكن لكل منهما طريقته في سرد المعلومات والمنشورات بشكل عام، ومن المعلوم أن هذه المواقع الاجتماعية تخطت هدف التواصل الاجتماعي بين العائلات والاصدقاء إلى الأهداف التجارية من بوابة التسويق الإلكتروني، حيث يتميز كل من الموقعين بأسلوب مغاير عن الآخر من هذه الناحية، حيث موقع التويتر يُلائم تلك المرحلة الشبابية التي تتراوح بين عمر 18 إلى 29 عاماً على الأغلب وتلاقي رواجاً كبيراً عند الشعب الأمريكي ذو الأصل الأفريقي و ذو الأصول اللاتينية، أما الفيس بوك يلاقي استحساناً اكبر عند من هم أكبر سناً لاستخدامه في عمليات التسويق لأعمالهم.[٣]


المراجع

  1. Daniel Nations (1-10-2018), "How to Join Twitter With a New Account"، www.lifewire.com, Retrieved 27-10-2018. Edited.
  2. Amanda MacArthur (27-8-2018), "The Real History of Twitter, In Brief"، www.lifewire.com, Retrieved 27-10-2018. Edited.
  3. LAHLE WOLFE (17-3-2018), "Twitter vs. Facebook: Which Is Better?"، www.thebalancecareers.com, Retrieved 28-10-2018. Edited.