طريقة حساب لمعرفة جنس الجنين

طريقة حساب لمعرفة جنس الجنين

طريقة حساب لمعرفة جنس الجنين

كانت تقاليد معرفة جنس الجنين موجودة منذ قرون وما زالت موجودة حتى اليوم، إذ نشأت أساطير عن ذلك من جميع أنحاء العالم وانتقلت من جيل إلى جيل على الرغم من الأدلة العلمية التي تبدد الكثير من افتراضاتها،[١][٢] وفيما يأتي تفصيل طريقتي حساب مستخدمتين لمعرفة جنس الجنين:


الطريقة الصينية لمعرفة جنس الجنين

لا يوجد أي إثبات علمي يدعم الطريقة الصينية لمحاولة معرفة جنس الجنين، وبالتالي لا يمكن اعتبارها طريقة مؤكدة لتأكيد جنس الجنين، كما أنّها ليست بديلًا عن الأساليب العلمية الموجودة حاليًا مثل الموجات فوق الصوتية (بالإنجليزية: Ultrasound)، وفي الحقيقة فإنّ عمر الطريقة الصينية لمعرفة جنس الجنين يزيد عن 700 عام، ووفقًا لأسطورة قديمة فإنّ هذه الطريقة اكتُشفت في مقبرة صينية ملكية، وتتضمّن بشكلٍ أساسيّ إدخال تاريخ ميلاد المرأة وتاريخ الحمل أو تاريخ الولادة المُتوقع إلى التقويم، لتحويل هذه الأرقام إلى عمرها القمري،[٣][٤] ومن ثمّ اعتمادًا على العمود الأول والخامس والتاسع من عمر الأم فقد يمكن تخمين جنس الجنين هل هو ذكر أم أنثى، فإذا أظهر الرسم البياني أنّ عدد الذكور أكثر من الفتيات في هذه المساحات، فمن المرجح أن يكون الجنين ذكرًا، أمّا إذا زاد عدد الفتيات عن الذكور فيُرجّح أن يكون أنثى.[٥]


طريقة المايا لمعرفة جنس الجنين

كان لدى المايا تقويمًا خاصًا بهم لمعرفة جنس الطفل يشبه مخطط الطريقة الصينية، وبكل سهولة تعتمد هذه الطريقة في محاولة الكشف عن جنس الجنين على الشهر الذي حصل فيه الحمل وعمر الأم عند الحمل، فإذا كان أحد الرقمين فرديًا والآخر زوجيًا، فيُعتقد أن يكون الجنين ذكرًا، وفي حال كان كلا الرقمين زوجيًا أو فرديًا فيُعتقد أنّ الجنين أنثى، ولفهم الأمر أكثر هذه بعض الأمثلة التوضيحية لاستعمال هذه الطريقة:[١][٦]

  • إذا كان عمر الأم عند الحمل 24 عامًا، وحملت في شهر 4 من سنة 2015، فإنّ عمر الأم (24) هو زوجي والشهر الذي حملت به (4) وهو زوجيّ، إذًا بحسب طريقة المايا في حساب جنس الجنين قد يكون الجنين في هذه الحالة أنثى.
  • إذا كان عمر الأم 26 عامًا، وحدث الحمل في شهر 1 من سنة 2017، فإنّ عمر الأم (28) هو زوجيّ وشهر الحمل (1) هو فردي، إذًا قد يكون الجنين ذكرًا.


متى يُمكن اللجوء للموجات فوق الصوتية لمعرفة جنس الجنين؟

يبدأ قضيب (بالإنجليزية: Penis) الذكر و فرج (بالإنجليزية: Vulva) الأنثى في التكوّن في الأسبوع السادس من الحمل، إلّا أنّ جميع الأجنة تبدو متشابهة جدًا في فحص الموجات فوق الصوتية حتى حوالي عمر 14 أسبوعًا، ويصعب التمييز بينها لعدة أسابيع بعد ذلك، ولكن بحلول الأسبوع 18 إلى الأسبوع 22 من الحمل يُرجّح أن يستطيع الطبيب استعمال الموجات فوق الصوتية لمعرفة جنس الجنين، بشرط أن يكون الطفل في وضعية تسمح برؤية أعضائه التناسلية، وبخلاف ذلك قد تحتاج الحامل لإجراء فحص بالموجات فوق الصوتية في وقت لاحق من الحمل، بحيث يتمكن فيه الطبيب من رؤية أعضاء الجنين التناسية بوضوح.[٧]


فيديو عن كيفية تحديد جنس الجنين

للتعرف على المزيد من المعلومات عن كيفية تحديد جنس الجنين شاهد هذا الفيديو.


المراجع

  1. ^ أ ب "9 Gender Prediction Traditions From Around the World", www.happiestbaby.com, Retrieved May 20, 2021. Edited.
  2. Ashley Marcin (January 22, 2021), "Gender Prediction Myths: Are You Having a Boy or a Girl?"، www.healthline.com, Retrieved May 20, 2021. Edited.
  3. "LEARN ABOUT YOUR CHINESE GENDER PREDICTION", www.whattoexpect.com, Retrieved May 20, 2021. Edited.
  4. "Chinese Gender Calendar", www.momjunction.com, Retrieved May 20, 2021. Edited.
  5. "Learn more about your Chinese Gender Prediction", www.motherandbaby.co.uk, Retrieved May 20, 2021. Edited.
  6. "Mayan Gender Predictor: Boy or Girl?", babygenderpros.com, Retrieved May 20, 2021. Edited.
  7. Ingrid Simone (September 10, 2020), "When and how can I find out my baby's sex?"، www.babycenter.com, Retrieved May 20, 2021. Edited.

هل لديك أي سؤال حول هذا الموضوع؟

هل لديك سؤال؟

536 مشاهدة
Top Down