الطريقة الصينية لتحديد جنس الجنين

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٣ ، ١٥ مايو ٢٠١٧
الطريقة الصينية لتحديد جنس الجنين

معرفة جنس الجنين

إنّ من أكثر الأشياء التي تشغل فكر الآباء والأمهات عند حدوث الحمل هي معرفة جنس الجنين إن كان ذكر أو أنثى، وتستمر هذه الحيرة لفترة قد تزيد عن خمسة شهور متتالية من الحمل حتى يتمكن الطبيب المختص من استخدام جهاز السونار للتعرف على جنس المولود.


ابتكرت الصين جدولاً رائعاً لتحديد جنس الجنين بدون معاناة أو انتظار بنسبة كبيرة من النجاح، لكن الغريب في هذا الموضوع أن الابتكار لم يكن في عصرنا بل كان في العصور القديمة التي اعتمدت على علم الفلك، حيث ابتكر علماء الفلك جدولاً يعتمد على عمر الأم وشهر حملها لتحديد جنس المولود، ورغم أنّ النظرية لم تُثبت علمياً إلا أنّها في بداية ونهاية الأمر تعتمد على علم الفلك ونتيجة التجارب التي تؤكد صحة الجدول.


استخدام الجدول الصيني لتحديد جنس الجنين

تحديد العمر القمري عند حدوث الحمل

وذلك لأنّ سكان دولة الصين يعتمدون على التقويم القمري، وبعد حساب عمر الأم بالتقويم القمري من المهم إضافة سنة واحدة إلى عمرها الحالي؛ فمثلاً إذا كانت تبلغ من العمر 32 سنة فعمرها بناءً على التقويم الصيني هو 33 عاماً، لأن المجتمع الصيني يضيفون أشهر الحمل التسعة إلى عمر الجنين بمجرد ولادته حتى يصبح عمره عاماً واحداً عند انتقاله من المرحلة الجنينية إلى المرحلة الدنيوية.


تاريخ ميلاد الحامل

قبل تاريخ 22 فبراير/شباط بالتقويم الغربي يجب إضافة سنة إلى عمرها، ومثال ذلك أن يكون عمر الحامل 17 سنة مع العلم أنّ تاريخ ميلادها هو 11 يوليو، في هذه الحالة سيكون عمرها وفقاً للتاريخ القمري 18 سنة.


إذا ولدت الحامل بعد تاريخ 22 فبراير/شباط بالتقويم الغربي يجب أن تحدد الأم تاريخ ميلادها إن كان يأتِ قبل أو بعد رأس السنة الصينية الجديدة خلال سنة مولدها؛ فإذا كان تاريخ ميلادها سابقاً لرأس السنة الصينية يجب إضافة سنة إضافية إلى عدد سنوات عمرها بالتوقيت الغربي، ومثال ذلك أن يكون تاريخ ميلادها هو السابع من يناير عام 1990م مع العلم أنّ موعد السنة الصينية الجديدة هو 27 من يناير عام 1990م، فإنّها وفقاً للتقويم القمري تكون ولدت قبل رأس السنة مما يجعلها أكبر بسنتين من عمرها الموجود في التقويم الغربي.


تحديد الشهر القمري الذي حصل فيه الحمل

يتم باستخدام الجدول الخاص بالطريقة الصينية لإيجاد المربع الذي يتقاطع فيه كلّ من العمر القمري للمرأة الحامل والشهر القمري لتاريخ حدوث الحمل، وبعد الحصول على مربع التقاطع ستصبح الأم قادرة على توقع جنس المولود.