طريقة رجيم سريعة المفعول

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢١ ، ٢٣ سبتمبر ٢٠١٥
طريقة رجيم سريعة المفعول

الرجيم

هل فقدت الأمل في التخلّص من الوزن الزائد؟ هل استخدمت الكثير من برامج الرجيم لكن دون فائدة؟ هل تعاني من الاكتئاب بسبب بطء نتائج فقدان الوزن؟ هل تكره فكرة الحرمان من الطعام؟، مع العدد اللامتناهي من برامج الرجيم وتجربة العديد منها في نفس الفترة، لم تعد هذه البرامج تحقّق أهدافها المرجوة، اليك الحل الأمثل لنمط حياة صحيّ وغنيّ وسريع المفعول في التخلص من الوزن الزائد.


تنبيهات

قبل الشروع في البدء إليك الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها نهائياً وأهمّها: الحلويّات الدسمة المليئة بالسكر، والمشروبات الغازية بكافة أنواعها، والوجبات السريعة المشبعة بالدهون، والزيوت، والنشويات كالخبز الابيض والمعكرونة، والشوكولاتة بأنواعها، والسكريات، ومشتقات الحليب كاملة الدسم، ويجدر الإشارة إلى بعض العادات السيئة التي يجب التخلص منها كالخمول، والنوم لفترات طويلة.


برنامج الرجيم

يفضل اتّباع هذا البرنامج لفترة أقلّها أسبوعين للحصول على النتائج المطلوبة، ويمكن الاستمرار به كنظام حياة دائم.


وجبة الفطور

يمكنك اختيار أحد هذه الأصناف وهي: بيضة مسلوقة مع قطعة من البسكويت خالي السكر، أو قليل من اللبنة خالية الدسم مع خيارتين، أو كأس من الحليب الخالي الدسم وتفاحتين، أو صحن شوفان بالحليب والفواكه.


وجبة الغداء

يمكنك اختيار أحد هذه الاصناف وهي: صحن من السلطة الخضراء، وقطعة دجاج مسلوقة أو مشوية، أو صحن شوربة خضار مع كرات اللحم قليقة الدسم، أو قليق من الأرز الأسمر وصلصة خضار، أو تونة خالية من الزيوت، وسلطة الجرجير.


وجبة العشاء

يمكنك تناول حبتين من الفاكهة أو صحن سلطة بالإضافة إلى كأس من اللبن قبل النوم، وكأي نظام صحي متكامل لا غنى عن التمارين الرياضية، وخاصة المشي لمدّة أقلّها نصف ساعة يومية.


ملاحظات مهمة

  • يجب الابتعاد قدر المستطاع عن الفواكة والخضروات التي تسبب احتباساً في السوائل.
  • عند الشعور بالجوع يمكنك تناول الخيار والخس بأي كمية.
  • يجب شرب كميات كبيرة من الماء وقبل كل وجبة بمعدل ثمانية أكواب يومياً كحد أدنى.
  • إذا شعرت بنقص السكر يمكنك تناول حبات من التمر، لكن بعدد فردي ليستفيد الجسم منها على شكل سكريات.


إنّ العزم والإصرار على التحمّل والالتزام بهذا النظام السريع المفعول، هي العوامل التي تساعدك في تحقيق أفضل النتائج وبوقت قياسي دون القلق من فشل أي محالات سابقة في التخلص من الوزن الزائد. يمكنك بعد اتّباع الرجيم لمدة معينة البدء بممارسة الرياضة، لمساعدتك على شد الجسم بسرعة.