طريقة سريعة لإزالة آثار حب الشباب

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٢٦ ، ٢٦ فبراير ٢٠١٧
طريقة سريعة لإزالة آثار حب الشباب

حب الشباب

تعدّ مشكلة الإصابة بحب الشباب من أكثر المشاكل الجلدية الشائعة، وخاصةً عند فئة المراهقين والشباب، مما يدفعهم للبحث عن الطرق المناسبة للتخلص منها؛ سواءً باستخدام العقاقير والكريمات الطبية، أو باستخدام الوصفات الطبيعية المنزلية، وما أن تُحل مشكلة الحبوب حتى تظهر مشكلة البقع والآثار التي تتركها، لذا سنقدم لكم في هذا المقال مجموعة من الوصفات الطبيعية للتخلص من آثار حب الشباب.


طرق سريعة لإزالة آثار حب الشباب

عصير الليمون

نغمر قطعة من القطن في كمية قليلة من عصير الليمون الحامض، ثمّ نضعها على مكان الإصابة، ونتركه لمدة ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي نغسله بالماء، حيث إنّ الليمون الحامض يدمّر البكتيريا، ويقشّر البشرة.


العسل الطبيعي

نوزّع كمية متساوية من العسل على الوجه بالكامل، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم نغسله بالماء الدافئ، حيث يجدد العسل خلايا الجلد الميتة كما أنه يرمم البشرة؛ وذلك لاحتوائه على الكثير من العناصر اللازمة لمنح البشرة النضارة والصفاء.


الشاي الأخضر والشوفان

نضع ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون بشكلٍ ناعمٍ في نصف كوب من الشاي الأخضر المغلي، ثمّ نخلط المكوّنات جيداً حتى نحصل على عجينة، وندهنها على مكان الإصابة، ونتركها لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء الدافئ.


بياض البيض

نضع كمية بسيطة من زلال البيض على البشرة، ونتركها حتى تجف جيداً، بعد ذلك نشطف البشرة بالماء الفاتر.


بيكربونات الصوديوم

نخلط ملعقة كبيرة من الماء مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، ونطبق المزيج على البشرة، ونتركه حتى يجف، وبعد ذلك نغسل البشرة جيداً بالماء.


زيت الصبار

نغمر قطعة من القطن بكمية قليلة من زيت الصبار، وندهن بها أماكن آثار وبقع حب الشباب، ونتركه لمدة لا تقل عن ساعتين، ثمّ نغسل البشرة جيداً بالماء، كما يجب عدم التعرض لحرارة الشمس بعد استخدامه، وللحصول على أفضل النتائج يجب تكرار هذه الوصفة يومياً، حيث يعمل زيت الصبار كمضاد للالتهابات، وبالتالي فإنه يتخلص من احمرار الجلد، وتهيّج البشرة، بالإضافة إلى أنه يتخلص من الندوب والبقع.


النشا وماء الورد

نخلط ملعقة كبيرة من ماء الورد، مع ملعقة كبيرة من النشا، ثمّ نضع المزيج على الندوب، ونتركه حتى يجف، ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ.


خل التفاح

نمزج بضع نقاط من الخل مع كمية قليلة من الماء، ثمّ نضعها على الوجه باستخدام قطعة من القطن، حيث إنّ الخل يزيل خلايا الجلد الميتة.