طريقة سريعة لتخفيف الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٦ ، ٢ فبراير ٢٠١٥
طريقة سريعة لتخفيف الوزن

مقدمة

يعتبر البحث عن جسم رشيق وخفيف بعيداً عن زيادة الوزن والأمراض التي تتبعه واحداً من أسمى ما يسعى إليه الإنسان من كلا الجنسين، وتهتم حواء خاصة باتباع أساليب الرجيم المتعددة وذلك لعدة أسباب:

  • خلقت حواء كي تكون سكناً لآدم وبالتالي ستفعل كل ما بوسعها كي تجذبه تجاهها وخفة الوزن واحدة من أبرز الميزات التي يحبها عدد من أبناء آدم في شريكة حياتهم حواء.
  • تسعي حواء كذلك دائماً إلى الاعتناء بمظهرها الخارجي فهو دليل على شخصيتها واهتمامها ومدى ثقتها بنفسها.
  • في داخل كل حواء غيرة طبيعية تنبع من كونها "فتاة" تجاه نظيرتها، سواء كانت أختها أو صديقتها، فالتنافس على الجمال والحصول على الرشاقة واحدة من أبرز المنافسات بين بنات حواء.


لا يمكن أيضاً انكار مدى اهتمام آدم بصحته وبوزنه بالتحديد، من خلال المشي وممارسة الرياضة وحمل الأثقال لإيمانهم أيضاً بدور وفعالية المحافظة على صحتهم باهتمام حواء لهم، لكن السؤال يكمن كيف لكلا الجنسين المحافظة على خفة وزنهم والتخلص من الزيادة التي تطرأ في أي وقت من الأوقات بأسرع الطرق الممكنة؟.


الإرادة

تعتبر واحدة من أبرز أسباب نجاح الإنسان على كافة الأصعدة، أن يحمل في داخله أنه يستطيع أن يحقق هدفه وطموحه وأنه بالفعل يستطيع أن يكمل هذا المشوار والتحدى الذي بدأه سواء مع نفسه أو مع الآخرين وبالتالي وجود إرادة قوية داخل الشخص الذي يعقد العزم على الإلتزام برجيم معين لإنقاص وزنه فإنه فعلياً سينجح في ذلك، لأنه أصر على فعلها من داخله ومن قواه الباطنية والعقلية، إذن فعملية التطبيق ستكون أسهل وأسرع من كونها فقط قرار تم اتخاذه في يوم وفي ساعة من الساعات دون عزم وإرادة قوية من داخله على ان يكتمل ما بدأ به.


الالتزام بالنظام الغذائي

لقد عقدت عزيزي القارئ العزم على أن تفعلها، و أخيراً سوف تطبق نظاماً غذائياً جديدا سيعيد لك صحتك من جديد ورشاقتك لتلعب كرة القدم مع أصحابك مرة أخرى، ولكنك بعد شهر من بدء هذا المشوار تقرر إعداد وليمة عمل مع الأصدقاء والزملاء وبالتأكيد لن تفوتها وستهمل جدول الرجيم الذي بدأته منذ بداية الشهر، إذن فإنك لم تلتزم بهذا النظام، لا تعتذر..من قال أنه عليك الاعتذار عن هذه الوليمة! ولكنك تستطيع أن تجهز وجبتك الخاصة بك وبجدول الرجيم الذي أعددته لنفسك وتسلمها للنادل في المطعم لكي يجهزها لك، و بهذا أنت لم تخسر نظام الرجيم الذي بدأته وبداخلك العزيمة والإرادة على أن تكمله، ولم تخسر وليمة العمل مع أصدقائك لتكتمل بجلسة اجتماعية وهي واحدة من الجلسات التي تسعى ألا تفوتها على نفسك.


مشاركة الأصدقاء

يعتبر الأصدقاء الروح الثانية للكثيرين منا في حياتنا، فهم يشاركوننا في أفراحنا وأحزاننا ومشاريعنا وتخطيطاتنا أيضاً، فلماذا لا تجعل أصدقائك يشاركونك التخطيط لعمل نظام غذائي متوازن تحافظوا فيه على صحتكم ووزنكم!


يعتبر الأصدقاء الداعم الأهم في أكثر الأمور نجاحاً، فكثير من الذين نجحوا في أعمالهم وحياتهم كان ورائهم أصدقاء يدعمونهم في حياتهم ويشجعونهم على التجديد والوصول إلى نجاح هم لم يفكروا في الأساس أنهم سيصلون إليه، فهم المحفز الأكبر للنجاح والاستمرار، فإما أن يشاركوك النظام الغذائي الجديد أو أن يكونوا داعماً ومشجعاً حقيقاً لك بالاستمراروباتخاذه بشكل جدي حتى الوصول إلى نتيجة إيجابية مرضية.


ممارسة التمارين الرياضية

تعتبر الرياضة واحدة من أبرز الطرق السهلةوالسريعة والصحية والآمنة أيضاً للتخلص من الوزن الزائد في أسرع وقت ممكن، وللمحافظة على رشاقة جسمك بعد الانتهاء من نظام الرجيم والتقليل الذي اتبعته في البداية، فتنتقل بعدها إلى نظام الحمية الغذائية والتغذية الصحية والسليمة، تلازمها ممارستك لمجموعة من التمارين الرياضية التي تساهم في الحفاظ على النظام الغذائي أهمها:


رياضة المشي

يعتبر المشي من أسهل الألعاب والتمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها في أي مكان، في البيت عند تنقلك من مكان إلى آخر، واستبدالك المصعد الكهربائي بالدرج عند النزول والصعود إلى بيتك أو إلى أحد المنازل، المشي كذلك بين مكاتب الموظفين وعدم الاستسلام لكون وظيفتك في الأساس هي الجلوس على المكتب لساعات طويلة، بالإضافة إلى العودة إلى منزلك بعد عدد ساعات كبير من العمل والجلوس أمام شاشات الحواسيب، فحينها ستضمن أن عودتك إلى المنزل مليئة بالحيوية والنشاط من جديد.


ركوب الدراجة

بغض النظر أنها شيء ملفت وغير مقبول في مجتمعاتنا العربية بالنسبة لحواء فيمكنك استبدالها عزيزتي برياضة المشي أو الجري صباحاً في أحد المتنزهات القريبة من منزلك.

  • ركوب الدراجة فتعتبر طريقة سهلة وممتعة لك آدم لإنقاص وزنك بشكل غير مقصود، فيمكنك اقتناءها عند الذهاب أو العودة من العمل، كذلك استبدل سيارتك بالدراجة الهوائية ولَكَ أن تضعها جانباً قريباً من سيارات زملائك.
  • السباحة: إلى معشوقي السباحة! إذ إنها من أبرز التمارين الرياضية الممتعة التي يمكنك ممارستها لتخفيف وزنك، فعليك ممارستها لمدة نصف ساعة يومياً.
  • تعتبر التمارين الصباحية البيتية كذلك طريقة سهلة لاستعادة نشاطكم وممارستها أيضاً في كل مساء بعد العمل للتخفيف من تأثير شتّى المأكولات التي تناولتها خلال اليوم بما تحويه من سعرات حرارية عالية.


التزلج

تعتبر أيضاً رياضة وهواية ممتعة ولها نفس مزايا السباحة، والجدير بالذكر أن الأطباء ينصحون بعدم ممارسة الرياضة بعد الأكل مباشرة، فيمكنك الانتظار بعد حوالي نصف ساعةوالبدء بعدها بممارسة الرياضة، سيكون الجسم قد اكتسب أكبر مجموعة من الفيتامينات والبروتينات وكل ما يحتاجه من فوائد الأغذية التي نتناولها يومياً، ولا ننسى تناول الوجبات الخفيفة مع كمية من الفاكهة التي ستزيد من إحساسك بالشبع قبل الأكل وبهذا ستخفف نسبة تناولك لأي من الوجبات الثلاث.


اتباع حمية غذائية لتخفيف الوزن بطريقة سريعة وسهلة بما يوفره لك منزلك وبأبسط المكونات، نقدم لك عزيزي القارئ اليوم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي ستساعدك على تخفيف وزنك في أسرع وقت ممكن نبدأها بـ:

  • تناول قشر البرتقال قبل الوجبات ويمكن تخزينه مهروس بالفريزر وتناول ملعقة كبيرة قبل الوجبات.
  • ينصح بتناول ليمونة بقشرها على الريق وإضافة ليمون وصعتر للوجبات.
  • بلع 4 حبات ترمس مساء كل يوم مع الماء.
  • (فص ثوم+ملعقة كبيرة زيت زيتون+ملعقة عسل نحل+عصير ليمونة كبيرة) على الريق.
  • (مليء قبضة اليد بقدونس+شرائح ليمون+فص ثوم) تضرب المكونات بالخلاط ويشرب صباحاً وبإمكانك استعمال ما تبقى منه قناعاً للوجه.
  • تناول ثمرة لفت نيئ أو مسلوق قبل الوجبات.
  • ورقة كرنب تغلى وتشرب 3 مرات يومياًوأيضاً الكرنب يستخدم للسلطة.
  • تناول جزر مبشور أو مسلوق قبل الوجبات وبقدونس بعد الوجبات.
  • بدء الوجبات بطبق سلطة خضراء كبير جداً نضيف إليه ليمون وزيت.
  • تناول مشروب البابونج والنعناع والكراوية والينسون والشومر.
  • تناول ورقة كرنب على الريق ويضاف للسلطة الخضراء.
  • تناول عصير أو ثمرة جريب فوت على الريق.
  • ملعقة شعير صغيرة ناعمة تغلى في 2 كوب ماء وتشرب مرتان يومياً.
  • شعير ناعم يخبز ويأكل وحده أو مخلوطاً بدقيق قمح والأفضل وحده بدون أي إضافات.


لا تعتقد أن حرمانك نفسك من تناول أحد الوجبات هي الطريقة المثلى للحصول على وزن مناسب، بل إنك ستؤذي نفسك أكثر مما لو تناولتها بشراهة، عليك بتناول ثلاث وجبات بتوازن صحي وتنظيم إما بنفسك أو بمساعدة الطبيب المختص بالتغذية.