طريقة سهلة وسريعة لتطويل الأظافر

كتابة - آخر تحديث: ١٥:١٩ ، ٢٧ يونيو ٢٠١٨
طريقة سهلة وسريعة لتطويل الأظافر

جمال الأظافر

لا شك أنّ للأظافر دوراً مهم في إبراز جمال اليدين عند المرأة، لا سيما أنّ اليدين هما الجزء الظاهر عند المرأة دوماً، ولذلك يجب على المرأة الاهتمام باليدين والأظافر بشكلٍ دائم وعدم إهمالهما، لا سيما أنهما العُرضة الأكبر للجفاف؛ نظراً لكثرة استخدام الماء، وتَجدر الإشارة إلى أنّ الأظافر تنمو بمقدار 3.5 مليلمتر في الشهر؛ لذلك تسعى أغلب النساء للحصول على أظافر طويلةٍ وصحية، وفيما يلي طرقاً طبيعية وسهلة لتطويل الأظافر بشكل أسرع.[١]


وصفات زيت الزيتون للأظافر

يعد زيت الزيتون من المواد المهمه لصحة الأظافر ويمكن استخدامه بالوصفات الأتية:[٢]

  • وصفة الليمون وزيت الزيتون: ادعكي أظافرك بعصير الليمون بواسطة فرشاة أسنان لمدة عشر دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر وجففيها جيداً، وبعد ذلك ضعي طبقة من زيت الزيتون على الأظافر واتركيها أطول فترة ممكنة، كرري تلك الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً ويفضل يومياً للحصول على نتائج أسرع.
  • وصفة زيت الزيتون وماء الورد: عليك بتسخين القليل من زيت الزيتون على النار ثم اتركيه جانباً حتى يبرد وضعي طبقة منه على الأظافر واتركيه لمدة خمس دقائق ثم اغسليه وجففي أظافرك جيداً، بعد ذلك ضعي طبقةً من ماء الورد على الأظافر واتركيه حتى يجف تماماً، كرري تلك الوصفة يومياً.


وصفات سهلة وسريعة لتطويل الأظافر

من هذه الوصفات:[٣]

  • وصفة العسل: سخني ملعقةً ونصف من العسل على النار الهادئة ثمّ اتركيه حتى يبرد قليلاً وأضيفي له عشر ملاعق من ماء الورد وأربع ملاعق من الجليسرين ونصف ملعقة من خل التفاح وحركي المزيج جيداً، ثم ضعي طبقةً من المزيج السابق على الأظافر واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء البارد، ضعي المزيج في زجاجة محكمة الإغلاق واحتفظي به في الثلاجة واستخدمي الوصفة بشكل يومي لحين الوصول للنتائج المطلوبة.
  • وصفة صفار البيض: امزجي ثلاث ملاعق من زيت الزيتون مع ثلاث ملاعق من خل التفاح وصفار بيضة واحدة واخلطي المكونات جيداً، ثمّ ضعي طبقة من المزيج السابق على الأظافر مع التدليك واتركيه لمدّة عشر دقائق ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر، كرري تلك العملية ثلاث مرات أسبوعياً.
  • وصفة الثوم: قشري فصاً من الثوم ثمّ ادعكي أظافرك جيداً فيه مع التدليك لمدة عشر دقائق ومن ثمّ اغسلي الأظافر بالماء والصابون، مع تكرار تلك الوصفة يومياً، سوف تلاحظين الفرق في طول الأظافر، كما يمكنك أن تطيلي أظافرك بماء الثوم كل يوم قبل النوم وغسلهما في الصباح.
  • وصفة الليمون والفازلين: عليك سيدتي بتدليك أظافرك بعصير الليمون لمدّة عشر دقائق ومن ثم ضعي طبقة من الفازلين واتركيها لعشر دقائق أخرى، اغسلي يديك وكرّري تلك الوصفة يومياً حتى تحصلي على طول الأظافر المطلوبة.


مراجع

  1. "Fingernails: Do's and don'ts for healthy nails", www.mayoclinic.org, Retrieved 22-6-2018. Edited.
  2. SHARIN GRIFFIN (18-7-2017), "Use of Olive Oil for Nail Growth & Care"، www.livestrong.com, Retrieved 22-6-2018. Edited.
  3. " How to Care for Your Nails at Home", www.wikihow.com, Retrieved 22-6-2018. Edited.