طريقة شد الجسم بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٦ ، ٢٧ ديسمبر ٢٠١٦
طريقة شد الجسم بسرعة

الجسم المشدود

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة ترهل الجسم والجلد في مناطق كثيرة من الجسم، مما يسبب لهن القلق والتوتر والإحراج، لذلك تبحث النساء عن شتى الطرق والوسائل للحصول على جسم منحوت ومتناسق وخالٍ من الترهل، ومن خلال المقال سوف نقدم بعض النصائح والطرق لشد الجسم بطريقة سريعة.


نصائح للحصول على جسم مشدود

  • تناول الماء بكثرة بحيث لا يقل عن ثمانية أكواب كبيرة يومياً.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة.
  • اتباع نظام غذائي أكثر صحة.
  • الابتعاد عن تناول الحلويات بكثرة، واستبدالها بالسكريات الطبيعية الموجودة في الفواكه الطازجة أو المجففة.
  • الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية اليومية حتى لو كانت بسيطة.
  • الابتعاد عن الخمول والكسل؛ لأن قلة الحركة تؤدي إلى زيادة تراكم الدهون في مناطق معينة في الجسم، وبالتالي تسبب لها الترهلات والسيلوليت.


طرق شد الجسم بسرعة

ممارسة النشاط الهوائي المعتدل

الأنشطة الهوائية هي التي تتعلق بشكل مباشر بعملية شد الجسم وصقله، وتشمل تلك الأنشطة المشي الذي يعتبر من أهم الأنشطة التي يجب ممارستها بشكل يومي ولو لنصف ساعة، حيث يساعد على تحريك عضلات الجسم كافة، وبالتالي يزيل الترهلات المتراكمة، ويشد الجسم بفعالية، فقد أثبتت الدراسات أن المشي لمدة ساعة يحرق ما يقارب من 300 إلى 500 سعرة حرارية، وبالتالي فهو يساعد على تحقيق توازن سلبي للسعرات الحرارية.


إن صعود الدرج أيضاً له تأثير كبير على الرشاقة، وشد الجسم ونحته، بحيث يحرق السعرات الحرارية، ويشد منطقة الوركين والأرداف والرجلين، بالإضافة إلى ذلك فإن ركوب الدراجات الهوائية والسباحة تعد من الأنشطة الهوائية التي تشد العضلات وتقويها، وتشد الجسم بشكل سريع.


استهلاك البروتين اليومي

البروتين هو من المركبات المهمة لصقل الجسم، وبناء العضلات، ورفع حرارة الجسم؛ وبذلك فإن الجسم يتطلب المزيد من الطاقة للتحليل، وبالتالي زيادة عملية حرق الدهون، والسعرات الحرارية، مما يساعد على عملية شد الجسم، وتجدر الإشارة إلى أن زيادة استهلاك البروتين لا يجب أن يكون على حساب استهلاك الكربوهيدرات والدهون، حتى لا يكون هناك مبالغة في كمية السعرات الحرارية التي تُستهلك.


تعد الكمية اللازمة من البروتين اليومي لشد الجسم ما بين 1 إلى 1.5 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم، ومن أهم المصادر التي تعتبر غنية بالبروتين هي: اللحوم الحمراء ذات الدهون القليلة، والأسماك، والدجاج، ومنتجات الألبان، والبيض.


التحكم في كمية الملح

زيادة تناول كمية الملح اليومية يؤدي إلى زيادة امتصاص السوائل في الجسم، وبالتالي تورم الجسم وانتفاخه، مما يؤثر في عملية شد الجسم، وتعتبر الكمية اليومية الموصى بها من الملح هي 2.4غرام فقط.