طريقة شد الجسم كاملاً

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٥ ، ٨ يوليو ٢٠١٧
طريقة شد الجسم كاملاً

شد الجسم

يعاني العديد من الأشخاص، وخاصةً النساء من مشكلة ترهل الجسم، وفقدانه الليونة التي تظهر جمال المرأة وجسمها، وذلك بسبب عمليات الولادة المتكررة التي تعرض بعض أجزاء الجسم لهذه المشكلة؛ مثل: البطن، والصدر، والأرداف أيضاً، لذلك تلجأ بعض النساء للأدوية والعقاقير والكريمات التي تشد الجسم، وتوجد بأسعار مكلفة، وأحياناً لا تعطي النتيجة المرغوب بها، لذلك وفي مقالنا هذا سنوضح بعض الطرق السهلة التي تشد الجسم بأكمله.


طرق شد الجسم كاملاً

القفز على الحبل

لرياضة القفز على الحبل دور كبير في شد الجسم بأكمله، وتقليل الترهلات التي يعاني منها، حيث إنها تخلص الجسم من كمية دهون كبيرة متراكمة فيه.


صعود الدرج

يعتبر صعود الدرج من الطرق السهلة لحرق الدهون المتراكمة في مختلف مناطق الجسم، وذلك لدوره في شد الجسم بشكل كبير، لذلك فإنّ مراكز الرياضة تحتوي على درج للقيام بهذا النوع من الرياضة.


تمارين المعدة

تمارين المعدة مضمونة للحصول على جسم مشدود خالٍ من الترهلات، وخاصةً في منطقة البطن التي يعاني منها العديد من الأشخاص، ويمكن القيام بهذه التمارين لمدّة لا تقل عن عشر دقائق يومياً لحرق ما يقارب سبعين سعراً حرارياً، ومن هذه التمارين:

  • تمرين العجلة: الاستلقاء على الظهر مع بقاء اليدين ثابتتين تحت الرأس، ثمّ رفع الأكتاف إلى الأعلى، وثني الركبتين وتحريكهما وكأنك تقود دراجة مع التبادل المستمر للقدمين اثنتي عشرة مرّة لشد الجسم ومنطقة البطن.
  • تمرين تدوير القدم: الامتداد على الأرض مع رفع الظهر للأعلى استناداً على الكوعين، ووضع اليدين تحت المؤخرة، ورفع القدم على شكل زاوية 45 درجة إلى الأعلى ولفّها بعد ذلك بشكل دائري اثنتي عشرة مرّة.


الكركم لشد البطن

يعد الكركم من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها لشد قوام الجسم، وذلك من خلال تحضير خلطة مكونة من ثلاث ملاعق كبيرة من الكركم، وكوب ونصف من الماء الدافئ، وبعد مزج المكوّنات نضع المزيج على بشرة الجسم، وتركه لمدة ثلث ساعة قبل غسل البشرة بالماء الدافئ، مع تكرار هذه الطريقة مرة في الأسبوع.


القهوة

يمكن استغلال القهوة في عملية شد الجسم والبشرة، وتخفيف الترهل الذي نعاني منه، وذلك من خلال عمل خليط مكوّن من ملعقتين كبيرتين من مسحوق القهوة، وربع الكوب من زيت الزيتون، وبعد خلط المكوّنات يدهن الجسم بهذا الخليط مع التدليك بشكل دائري، وإبقاء الخليط لمدّة ربع ساعة، ثم تغطية المناطق بأوراق بلاستيكية شفافة، وتركه من جديد لمدّة لا تقل عن ساعة قبل غسل المناطق جيداً بالماء البارد.