طريقة صبغ الحواجب

بواسطة: - آخر تحديث: ٢١:٢٩ ، ٤ يوليو ٢٠١٨
طريقة صبغ الحواجب

طريقة صبغ الحواجب

يُمكن صبغ الحواجب من خلال إتباع الطريقة التالية:[١]

  • وضع طبقة غليظة من الصبغة فوق الحواجب وتوزيعها بشكل جيد من الجزء الداخلي من جهة الأنف إلى الجزء الخارجي، باستعمال فرشاة مُخصصة أو قطعة قُطنية أو باستعمال عود تنظيف الأذن.
  • ترك الصبغة على الحواجب لمدة ثلاث دقائق ثمّ تُمسح الصبغة باستعمال قطعة قطنية.
  • تنظيف البشرة المُحيطة بالحاجبين باستعمال قطعة قطنية مُبللة بالماء الدافئ، وللحصول على نتيجة أفضل يُمكن استعمال مُنظف مُتخصص للوجه.
  • مسح الصبغة باستعمال قطعة قطنية جافة، ويُمكن تكرار الخطوات السابقة في حال عدم الوصول إلى اللون المطلوب، مع الحذر بعدم المبالغة في استعمالها لأكثر من مرتين أو ثلاث مرات لتجنُّب تهيَُّج الجلد.
  • غسل الحواجب باستعمال الماء الدافئ.
  • رسم الحواجب أو تحديدها مع الإنتباه إلى عدم فعل ذلك قبل الصبغة، حيثُ يُمكن أن يؤدي ذلك إلى تهيج في الجلد أو حدوت للإلتهابات.


إختيار لون صبغة الحواجب

يجب إختيار صبغة تُناسب شعر الحواجب، حيثُ يجب الإبتعاد عن استعمال صبغة الشعر للحواجب حيثُ تُعتبر شديدة القسوة عليها وتؤدي إلى إيذاء البشرة حول العيون، حيثُ يُمكن استعمال صبغات الشعر شبه الدائمة أو صبغات اللحية التي تتوفر بالعديد من الألون التي تُرضي كافة الأذواق.[٢]


إعتبارات عند صبغ الحواجب

يجب الأخذ بعين الإعتبار العديد من ردود الأفعال السلبية التي يُمكن أن تؤثر بها الصبغة بشكل سلبي على البشرة، حيثُ يُمكن أن تؤدي الصبغات إلى أورام حبيبية وهي عبارة عن أجزاء صغيرة من الأنسجة الملتهبة أو الطفح الجلدي، كما يجب إزالة العدسات اللاصقة قبل البدء بعملية الصبغة كما يُنصح بوضع قطرات من المياه المالحة قبل غسل العين وذلك لأصحاب العيون الحساسة، كما يُمكن وضع قطعة قطنية مُبللة تحت العيون لوقاية البشرة من الإتساخ.[٣]


المراجع

  1. "How to Dye Your Eyebrows", wikihow, Retrieved 19-06-2018. Edited.
  2. "How to Dye Your Eyebrows", wikihow, Retrieved 19-06-2018. Edited.
  3. Maria Ricapito, "Is it Safe to Tint Brows and Lashes?"، webmd, Retrieved 19-06-2018. Edited.