طريقة صبغ الشعر الأسود

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٠٠ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
طريقة صبغ الشعر الأسود

الشعر

يعتبر الشعر تاج المرأة وعنوان للجمال والأنوثة، وقد تغنّى الكثير من الشعراء وكتبوا آلاف القصائد في جمال الشعر وروعة خصلاته ، لذلك تحرص المرأة أن تظهره بأروع صورة وأجمل منظر. في منطقتنا العربية ينتشر لون الشعر الأسود عند معظم النساء، وتماشياً مع الموضة والتغيير والتجميل تلجأ المرأة لتغيير لون الشعر بالصبغة أو الحناء، من المعروف أنّ اللون الأسود هو أصعب ألوان الشعر التي نستطيع تغييرها وتفتيحها ، لذلك هناك عدّة أمور أساسية يجب أن تقوم بها المرأة قبل أن تفكر في تغيير لون شعرها؛ فمن القواعد الأساسية التي يجب أن تنتبه إليها المرأة قبل الصبغة: لون البشرة، وصحة الشعر، واختيار الصبغة المناسبة المكوّنة من مواد طبيعية قدر الإمكان، والابتعاد عن الصبغة التي ترتفع فيها نسبة الأمونيا، ودرجة اللون ونوعية الشعر.[١]


تقبل الشعر الأسود للصبغة

هناك نوعان من الشعر الاسود، وهما:[٢]

  • شعرأسود نقي: يرفض تغيير اللون والصبغة من أول مرة، وهنا يجب القيام بتفتيح لون الشعر على مراحل .
  • شعر أسود مائل للخروبي: يحتاج إلى مراحل أقل لتغيير اللون .


طريقة صبغ الشعر

لصبغ الشعر قم باتباع الخطوات التالية:[٣]

  • الشعر الأسود الحالك: في حالة الشعر الأسود الحالك نضاعف كمية الأكسجين عن كمية الصبغة فإذا كانت كمية الصبغة 50 مل نضع كمية أكسجين 100مل.
  • صبغ الشعر الأسود إلى اللون البني: هناك طريقتين؛ الأولى دون تقشير حيث نختار لون الصبغة بحيث تكون أفتح بدرجتين من اللون المطلوب ونضاعف كمية الأكسجين مع إضافة قدر ملعقة طعام من " بودرة الزرقاء والطريقة الثانية سحب اللون؛ حيث نستخدم بودرة التفتيح و30% أكسجين، بعد 10 دقائق نغسل الشعر جيّداً من أثر البودرة ونجففه، ثم نضع لون الصبغة المطلوب ونضاعف كمية الأكسجين بحيث تكون ضعف كمية الصبغة .
  • صبغ الشعر الأسود إلى أشقر غامق أو متوسط: نختار لون صبغة أفتح بدرجتين من اللون المطلوب، ونضيف كميّة أكسجين ضعف كمية الصبغة مع ملعقة بودرة زرقاء .
  • صبغ الشعر الأسود إلى أشقر فاتح جدا أو لون ذهبي: نقوم بتشقير الشعر باستخدام بودرة التفتيح والأكسجين، وبعد غسله وتجفيفه نختار لون الصبغة المطلوبة، ونضع ضعف كمية الصبغة أكسجين .
  • صبغ الشعر الأسود إلى لون أحمر ناري:نقشّر الشعر لدرجة البني الغامق، وبعد شطفه وتجفيفه نختار لون الصبغة " 666" ونضاعف كمية الأكسجين 30% مع ملعقة بودرة حمراء وملعقة بودرة زرقاء.
  • صبغ الشعر الأسود إلى الأحمر الغامق (الباذنجاني): بعد التشقير نختار لون صبغة أفتح بدرجتين من اللون المطلوب، ونضاعف كميّة الأكسجين 30%، بالإضافة إلى ملعقة بودرة حمراء.
لتثبيت اللون بعد غسل الصبغة نشطف الشعر بكوب من الخل، وبعد ذلك بالبلسم أو الشامبو وللحفاظ على لون الشعر لأطول فترة ممكنة ينصح بغسل الشعر مرّةً واحدة كل أسبوع بالبودرة الزرقاء للشعر المصبوغ بالأشقر والبني، وبالبودرة الحمراء للشعر المصبوغ بالأحمر والباذنجاني.[٣]


المراجع

  1. Brown (2017-8-31), "19 Ways On How To Naturally Darken Your Hair"، vkool.com, Retrieved 2018-6-19. Edited.
  2. "Black Hair Types: Type 3 and Type 4 – What’s Yours?", hairstylecamp. Edited.
  3. ^ أ ب "How to Dye Hair", wikihow,2018-6-17، Retrieved 2018-6-19. Edited.