طريقة صنع المكياج في المنزل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٠ ، ١١ أكتوبر ٢٠١٥
طريقة صنع المكياج في المنزل

المكياج

تحرص المرأة على إظهار جمالها ومفاتنها، وأن تكون دائماً في قمّة الجمال والزينة، فتقوم باستخدام المكياج الذي يلعب الدور الأكبر في إبراز جمال المرأة، لكن على كل امرأة قبل استعمال المكياج مراعاة ما يناسب بشرتها وعمرها وشخصيتها، ونتيجة لعدم رغبة الكثير من النساء باستخدام مستحضرات التجميل الصناعية، وخوفاً من أن تكون طرق التصنيع غير صحيحة وغير سليمة، عدا عن أنّ البعض لا يستطعن شراء مستحضرات التجميل نظراً لارتفاع أسعارها في الأسواق، يلجأن لصنع هذه المستحضرات في بيوتهن.


طريقة صنع المكياج في المنزل

قبل البدء بتحضير أي مستحضر تجميلي، يجب معرفة المكوّنات الأساسية التي يتكوّن منها كل مستحضر، ومدى ملائمة هذا المستحضر للبشرة، ومن المستحضرات التي لا تستغني عنها النساء ويقمن بصنعها منزلياً، ويتم تصنيعها من مواد طبيعية:


مستحضر إخفاء العيوب

يستعمل لإخفاء جميع العيوب والثقوب، والبثور الموجودة على البشرة، ومن مميزاته أنّه لا يحتوي على أي من المواد الحافظة، لذلك يكون أكثر أماناً من المستحضرات التجميلية الأخرى.


طريقة تحضير مستحضر إخفاء العيوب في المنزل: نقوم بطحن مادة كيميائية تسمى "حجر البلق"، ثم نضعه في كيس بلاستيكي لمدّة لا تقل عن ربع ساعة، ثم نضع ملعقتين من كريم الأساس، ونضع ملعقة من حجر البلق، ونقوم بتحريكه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم نقوم بتنظيف البشرة بشكل جيداً، ونضع كريم إخفاء العيوب على الوجه بواسطة فرشاة.


كريم الأساس

تلجأ النساء لعمل كريم الأساس في المنزل لعدم تناسب أنواع متعددة من كريمات الأساس مع بشرة السيدات.


طريقة تصنيع كريم الأساس في المنزل: نحضر بودرة صلبة أو سائلة، ونقوم باختيار اللون الذي يناسب البشرة، ونختار أفتح بدرجة، ثم نضع القليل من أي كريم مرطب، إذا كانت البودرة المستعملة صلبة نقوم بكسرها وطحنها، ووضعها في كف اليد وخلطها جيداً مع الكريم المرطب، بعد ذلك سيصبح كريم أساس مناسب للبشرة، ثم يوزع على كافة الوجه، والانتظار عليه قليلاً قبل وضع أي كريم آخر عليه.


البودرة

يتم صنعها في المنزل من خلال الخطوات التالية: نضع ملعقتين من النشا، نستخدم ملعقة ورد أبيض مجفف، وملعقتين من الترمس المطحون، ونقوم بعملية الخلط للمكوّنات جميعها لنستخرج مستحضر البودرة.


البلاشر

تتمثل طريقة صنعه في المنزل في النقاط التالية: ملعقة واحدة من الورد المطحون، وملعقتين صغيرتين من ساق الحمام، نخلطها مع بعضها ونضع عليها كمية من الماء، ونضعها في وعاء.