طريقة علاج الهالات السوداء حول العينين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٤ ، ٢٨ مايو ٢٠١٧
طريقة علاج الهالات السوداء حول العينين

الهالات السوداء

تعتبر الهالات السوداء إحدى المشكلات التي تعاني منها العديد من السيّدات والرجال خاصةً مع التقدم بالعمر، والتي تظهر بسبب التعب والإرهاق، علماً أنّ هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تؤدي لظهور الهالات السوداء حول العينين، مثل العوامل الوراثية، وكثرة البكاء، وسوء التغذية، واستخدام الكمبيوتر لساعات طويلة، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه الهالات تسبب الشعور بالإحراج والقلق، لذلك تلجأ العديد من السيّدات للبحث عن طرق طبيعيّة للتخلص من هذه المشكلة دون الحاجة لأخذ حقن الكولاجين، أو التوجّه لصالونات التجميل باهظة الثمن.


طرق علاج الهالات السوداء حول العينين

شاي البابونج

عمل كمادات من شاي البابونج، ووضعها على الهالات وتركها مدة من الزمن، حيث ينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.


كمادات الحليب

يساعد الحليب على تفتيح البشرة وتبييضها، كما يرطبها ويجعل ملمسها ناعماً، ويكون استخدامه بتغميس قطنة في كميّة من الحليب البارد، وضع الكمادات على العينين وتركها مدّة من الوقت، فيعطي نتائج فاعلة إذا داوم الشخص على استخدامه.


الخيار

يعرف الخيار بفوائده في تفتيح البشرة وترطيبها، كما يمنح بعض الشعور بالراحة والانتعاش، ويعالج الهالات السوداء تحت العينين، وذلك من خلال تشريح الخيار على شكل دوائر، ووضعها على الهالات مباشرة وتركها مدّةً من الزمن.


البطاطا

عصر كميّة من البطاطا ثمّ غمس قطنة في العصير ووضعها على العينين مع الحرص على أن يكون حجم القطنة مناسباً بحيث يغطّي المنطقة السوداء، ويُنصَح بترك القُطنة على العينين لمدّة ربع ساعة، ثمّ غسل الجُفون بالماء البارد، كما يفضّل تكرار هذه الوصفة مرتين كلّ يوم ولعدّة أسابيع للحصول على نتائج واضحة، ومن الممكن استبدال عصير البطاطا بشرائح سميكة من البطاطا، ووضعها على الهالات السوداء.


أوراق النعناع

نقع كميّة كافية من أوراق النعناع في كميّة مناسبة من الماء البارد، ثمّ طحنها، ووضع العجينة على الهالات السوداء، أو من الممكن عصر أوراق النعناع ووضع العصير تحت العينين.


الكركم

يحتوي الكركم على عناصر مضادة للأكسدة تفتح البشرة من خلال وضع ملعقتين من الكركم المطحون في وعاء، وإضافة كميّة مناسبة من عصير الأناناس إليها، وخلطها جيداً للحصول على عجينة مرنة، ثمّ وضعها على الهالات، وتركها لمدة عشر دقائق، ثمّ التخلص منها ومسح مكانها بقماشة رطبة وناعمة، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم للحصول على نتائج مرضية.


نصائح لعلاج الهالات السوداء حول العينين

  • تجنب الوقوف تحت أشعة الشمس لساعاتٍ طويلة.
  • تناول الأغذية الصحيّة الغنيّة بالفيتامينات، مثل فيتاميني A ،C.
  • الإكثار من شرب المياه، لأنّها تخفّف الاحتباس الذي يسبب وجود الهالات.
  • التقليل من شرب المشروبات الغنية بالكافيين.
  • رفع الرأس أثناء النوم بوضع وسادتين تحته.