طريقة علاج وجع البطن

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٩ ، ٧ مايو ٢٠١٧
طريقة علاج وجع البطن

وجع البطن

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة آلام البطن، وذلك نتيجة عدّة أسباب، منها: تناول الوجبات الدسمة، وتناول الأطعمة الملوّثة، والتعرض المفرط للضغوطات النفسية، والإصابة ببعض الأمراض، كالتهاب الزائدة الدودية، وغيرها، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّه يمكن علاج وجع البطن من خلال تناول بعض المشروبات والأطعمة المنزلية، كالموز، والأرز، وغيره، بالإضافة للاسترخاء، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة علاج وجع البطن.


طريقة علاج وجع المغص

النعناع

يتم وضع عدة أوراق من النعناع في كوب من الماء الدافئ، وتحليه بالعسل، ومن الممكن إضافة القليل من عصير الليمون، تناولها، مما يساعد على استرخاء عضلات البطن، وتحسين عملية الهضم.


الليمون

يتم وضع ملعقة كبيرة من الليمون في 50 مل من الماء الدافئ، وإضافة القليل من الملح، وتناوله، وذلك لاحتواء الليمون على حامض الأسكوربيك الذي يساعد على التخلص من عسر الهضم.


اللبن الرائب

يتم وضع كمية من الزبادي في وعاء، وإضافة القليل بذور الكمون، والملح، ومزجها جيداً، مما يساعد على تحسين عملية هضم الطعام، بالإضافة للتخلص من الغازات، والانتفاخ.


الرمان

يتم وضع عصير حبة رمان في وعاء، وإضافة كوب من عصير قصب السكر، ومزجهما جيداً، وتناوله أربع مرات في اليوم، ومن الممكن تناول مطحون بذور الرمان الممزوج بالقليل من الفلفل الأسود، والملح، وذلك لاحتواء الرمان على مضادات الفطريات، والبكتيريا، والالتهابات.


اليانسون

يتم وضع ملعقة كبيرة من حبوب اليانسون في كوب ونصف من الماء المغلي، وتركها منقوعة لمدة ثلاث دقائق، وتصفيته، ووضع القليل من العسل للتحلية، وتناوله.


بذور الكراوية

يتم مضغ نصف ملعقة كبيرة من بذور الكراوية الممزوجة بالقليل من الملح، ومن الممكن تناول كوب من الماء بعده، ولا بدّ من الإشارة إلى احتواء بذور الكراويا على زيت يساعد على التخلّص من الانتفاخ والغازات.


طرق أخرى

  • البابونج: يتم وضع بعض أوراق البابونج في كوب من الماء المغلي، وتناوله، مما يساعد على استرخاء عضلات البطن، وتخفيف حدة الألم.
  • الشمر: يتم وضع نصف ملعقة كبيرة من الشمر في الطعام، مما يساهم في التخلص من آلام البطن.
  • الزنجبيل: يتم بشر قطعة من الزنجبيل، ووضعها في وعاء من الماء الدافئ، وإضافة القليل من عصير الليمون، وتحليته بالعسل، وتناوله مرتين يومياً.
  • الكزبرة: يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من الكزبرة الجافة في كوب من الماء، وتناوله بعد الأكل، مما يساعد على التخلص من آلام البطن، والانتفاخات.
  • الحلبة: يتم وضع ملعقتين صغيرتين من الحلبة في كوب من الماء المغلي، وتناوله بعد الأكل، بالإضافة لتناول كوب آخر قبل النوم.