طريقة عمل إيميل ياهو باللغة العربية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣٩ ، ١٨ يوليو ٢٠١٧
طريقة عمل إيميل ياهو باللغة العربية

إيميل ياهو

ينشئ الكثير من الناس وخصوصاً الطلاب والباحثين إيميلاً لهم حتى يستطيعوا التواصل فيما بينهم بالإضافة إلى التواصل مع المؤسّسات العلميّة والعمليّة الأخرى، وبين الأصدقاء بشكلٍ غير رسميّ، كما أنّ الإيميل يتيح إمكانية الدردشة، وبعث الرسائل الصوتية، والفيديوهات والصور، والملفات، وخصوصاً من خلال تطبيق الياهو ماسنجر، وتتمّ عملية إنشاء إيميل على الياهو عربي من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة والسهلة والتي لا تستغرق وقتاً طويلاً لذلك، وسنعرفكم على هذه الخطوات بالتفصيل في هذا المقال.


طريقة إنشاء ياهو ميل باللغة العربية

دخول موقع ياهو

  • الدخول إلى الصفحة الرئيسية لجوجل في محرك البحث، وكتابة إنشاء حساب ياهو ميل عربي في الخانة المخصّصة للبحث، حيث تظهر مجموعة من الخيارات، ليتم الضغط على الخيار المطلوب والدخول إلى الصفحة الرئيسية للياهو ميل عربي.
  • الضغط على زر تسجيل الدخول الموجود في الصفحة الرئيسية للياهو في أعلى الشاشة، حيث ينتقل إلى صفحة الدخول، ليتم الضغط على زر التسجيل الموجود أسفل الشاشة.


تسجيل بيانات الحساب

  • إدخال الاسم الأول، واسم العائلة، وإضافة عنوان للبريد الإلكتروني في صفحة المعلومات، ثم إدخال كلمة مرور مناسبة ويجب أن تكون أكثر من ثمانية حروف بالإضافة إلى التنوّع وإدخال رموز، وحروف كبيرة، وحروف صغيرة، وأرقام حتى تكون كلمة المرور قوية ويصعب كشفها.
  • إدخال تاريخ الميلاد باليوم، والشهر، والسنة، ثم إدخال رقم الهاتف الخاص بالمستخدم مبدوءً برمز الدولة المقيم فيها، ثم تحديد الجنس.


تأكيد رقم الهاتف

بعد النقر على زر التالي يُطلب من المستخدم تأكيد رقم الهاتف من خلال إرسال رسالة برمز خاص على رقم المستخدم المدخل سابقاً بعد النقر على زرّ أرسل رمز إلى الرقم المدخل في رسالة نصيّة، حيثُ يجب كتابة هذا الرمز في الخانة المخصّصة لذلك بالشكل المطلوب والصحيح، ثم الضغط على زرّ التأكيد.


رسالة التأكيد والبدء باستخدام الايميل

تظهر للمستخدم رسالة تهنئة بحسابة الخاص به على موقع الياهو، ليتمّ الضغط على زر بدء الاستخدام، لينتقل تلقائياً إلى الصفحة الخاصة بالمستخدم، ليتم عمله بناءً على الغاية التي تم إنشائه من أجلها بالشكل المطلوب.


كيفية إرسال ملف عبر الياهو ميل

  • الدخول إلى الصفحة الرئيسية للياهو ميل، وتسجيل الدخول من خلال وضع البريد وكلمة المرور والضغط على Enter.
  • النقر على compose المجاورة للأيقونة الخاصة بإنشاء إيميل جديد.
  • إضافة البريد الإلكتروني الخاص بالمستقبل وكتابة عنوان للايميل.
  • النقر على أيقونة Attach Files بعد كتابة الرسالة، ليتم اختيار ملف مرفق.
  • النقر على Send لإرسال الايميل.