طريقة عمل إيميل ياهو جديد بالعربي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠١ ، ٢٢ أبريل ٢٠١٨
طريقة عمل إيميل ياهو جديد بالعربي

طريقة عمل إيميل ياهو

يتم عمل إيميل ياهو باتباع الخطوات الآتية:[١]

  • فتح صفحة التسجيل الخاصة بياهو، وهي: https://login.yahoo.com/account/create.
  • تعبئة المعلومات في الخانات كما هو مطلوب، والنقر فوق " أريد استخدام عنوان البريد الإلكتروني الخاص بي" (بالإنجليزية: I'd rather use my own email address)؛ عند الرغبة في استخدام عنوان البريد الإلكتروني من مزود خدمة آخر.
  • النقر على "الاتصال بي باستخدام مفتاح الحساب" (بالإنجليزية: Call me with an Account Key) أو " إرسال رسالة نصية لي باستخدام مفتاح الحساب" (بالإنجليزية: Text me an Account Key)؛ للتحقق من رقم الهاتف المُدرَج.
  • إدخال مفتاح الحساب، والنقر على تحقق (بالإنجليزية: Verify).


التعرف على صفحة البريد الرئيسية

قبل البدء بإرسال الرسائل عبر البريد الجديد، من الأفضل التعرف على الصفحة الرئيسية لياهو، وكيفية التعامل معها:[٢]

  • يوجد على الجانب الأيسر من الصفحة الرئيسة صندوقان يحتوي الأصغر منهما على زر التحقق من الرسائل "Check Mail" والذي يمكن من خلاله التحقق من البريد الإلكتروني الجديد، وزر "جديد" مع قائمة منسدلة تحوي على خيارات لإنشاء الرسائل الإلكترونية، أو الدردشة مع الأصدقاء، وزر "بحث" للبحث عن رسائل محددة، أو نصوص موجودة بداخل الرسائل.
  • يحتوي المربع الأكبر السفلي على رموز متنوعة يمكن من خلالها الوصول إلى مجلدات البريد، وجهات الاتصال، بالإضافة إلى التقويم، والمفكرة.
  • يمكن تحديد الحالة للمراسلة الفورية مع الياهو ماسنجر (بالإنجليزية: Yahoo Messenger) من منتصف الجزء العلوي من الصفحة وبالقرب من اسم المستخدم، أو التبديل إلى الإيميل التقليدي (بالإنجليزية: Mail Classic)، أو عرض إعدادات الحساب، أو تغييرها، أو تسجيل الخروج.
  • يعرض الشريط الأسفل عدد الرسائل الموجودة في الإيميل، والرسائل غير المقروءة، وحالة الطقس الحالية حسب الموقع.


استرجاع كلمة مرور إيميل الياهو

في حال نسيان كلمة مرور الإيميل، يمكن استرجاعها من خلال الذهاب إلى صفحة المساعدة التابعة للياهو، ثم إضافة عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، والضغط على زر استمرار، لتعرض الصفحة خطوات استرجاع كلمة السر.[٣]


المراجع

  1. "Sign up for a Yahoo account", www.help.yahoo.com, Retrieved 9-4-2018. Edited.
  2. ,DIANE DANNENFELDT,"How Yahoo Mail Works", www.computer.howstuffworks.com, Retrieved 9-4-2018. Edited.
  3. Heinz Tschabitscher (7-3-2018), "How to Recover a Forgotten Yahoo! Email Password"، www.lifewire.com, Retrieved 9-4-2018. Edited.