طريقة عمل بريد هوتميل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٢ ، ٢١ مارس ٢٠١٧
طريقة عمل بريد هوتميل

هوتميل

الهوتميل هو بريد إلكتروني يُستخدم في العديد من الأغراض، سواءً الشخصية أو الرسمية، حيثُ يستطيع المستخدم إرسال البريد والرسائل لأصدقائه ومعارفه، ويُمكنه بعث البريد والرسائل الرسمية للشركات والمؤسسات والمراكز، حيثُ تتميز هذه الرسائل بالرسمية، وذلك من خلال وضع إيميل المستقبل، وعنوان البريد، وكتابة محتوى البريد، ثم إرساله، ويُعتبر من أسهل أنواع البريد الإلكتروني، وأكثرها استخداماً بين الناس.


خصائص هوتميل

يخزن الهوتميل جميع الرسائل الواردة والصادرة، بالإضافة إلى البريد والرسائل العشوائية، ويتميز بسهولة إرسال الملفات والصور والفيديوهات من مستخدم إلى آخر، ويحتوي كذلك على خاصية الدردشة والمحادثات، لذلك يلجأ إليه المستخدمون بكثرة؛ فهو بريد إلكتروني جامع لأكثر من خاصية مميزة في الوقت ذاته.


طريقة عمل بريد هوتميل

  • الدخول إلى صفحة الهوتميل الرئيسية من خلال أي متصفح للإنترنت، حيث توجد أيقونة تسجيل الدخول، ومكان لكتابة البريد الإلكتروني، وفي الأسفل كلمة أنشئ حساباً، والضغط عليها لإنشاء حساب جديد، ثم اتباع الخطوات الموضحة.
  • فتح صفحة المعلومات الشخصية، وكتابة الاسم الأول واسم العائلة في الخانات الأولى.
  • إدخال البريد الإلكتروني، ولا بد أن يكون جديداً وغير مستخدم، حيثُ يمكن التجربة أكثر من مرة للحصول على بريد إلكتروني صالح، والوصول إلى خانة كلمة المرور، ووضع كلمة مرور لا تقل عن ثمانية حروف، ويُفضّل أن تحتوي على رموز وأرقام لزيادة الأمان، ويُفضّل أن تكون غريبة ولا تُكتشف بسهولة، وإعادة كلمة المرور للتأكيد.
  • اختيار البلد ووضع تاريخ الميلاد وتحديد الجنس؛ حيثُ تُعتبر هذه المعلومات ضرورية لإنشاء البريد الإلكتروني.
  • الوصول إلى مرحلة زيادة الأمان للحساب من خلال وضع رقم الهاتف، ففي البداية يُدخل رمز المنطقة، ثم كتابة رقم الهاتف الخاص، ويمكن كذلك الإجابة عن سؤال الأمان، حيثُ إن هذه الإجراءات ضرورية لاستعادة البريد في حال نسيان كلمة المرور.
  • كتابة بريد إلكتروني احتياطي في حال نسيان البريد الإلكتروني الرئيسي، والتأكد من صحة المعلومات؛ حيث يطلب بعد ذلك إدخال مجموعة من الحروف للأمان، والضغط على إنشاء حساب، وسيصل رمز على الهاتف من خلال الرقم الذي أُدخل في البيانات لإدخاله في خانة خاصة به، ثم يجب الضغط مجدداً على إنشاء حساب، والانتقال إلى صفحة البريد الإلكتروني الرئيسية، حيثُ يُصبح هناك بريد إلكتروني خاص، حيث يمكن من خلاله إضافة أشخاص واستخدام الدردشة، وإرسال الرسائل، ووضع صورة شخصية، ويمكن أن يطلب الموافقة على اتفاقية الخدمة، حيثُ يتم الضغط على أوافق، وبذلك يكون باستطاعة المستخدم إرسال الإيميلات المختلفة واستقبالها.