كيف أعمل بريد إلكتروني على الجوال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٤٨ ، ١١ مايو ٢٠١٦
كيف أعمل بريد إلكتروني على الجوال

البريد الإلكتروني

في الوقت الذي ازداد فيه اقتناء الأجهزة الذكية الجوال، أصبحت الحاجة إلى بريد إلكتروني ضرورية، ذلك لأنّ استخدام الجوال يستلزم ذلك، حيث ليس بالإمكان تنزيل التطبيقات المختلفة من السوق بدون بريد إلكتروني، وليس بالإمكان إرسال التعليقات وإبداء الإعجاب بأحد مشاركات الفيديو على اليوتيوب بدونه. سنعرض في هذا المقال طريقة عمل بريد إلكتروني على الجوال، إضافة إلى ميزّاته.


طريقة عمل بريد إلكتروني على الجوال

سنبين طريقة عمل البريد الإلكتروني الخاصّ بالجوّال وهو المعروف ببريد جوجل google أو جي ميل G-mail :

  • نضغط على تطبيق سوق google أو جوجل بلاي أو Play Google الموجود في القائمة الرئيسية في الجوال. أو بالإمكان الذهاب إلى الضبط، ثمّ إلى خيار اختر حسابات ثمّ نختار من القائمة إضافة حساب ثمّ خيار google ثمّ أنشئ حساباً جديداً.
  • نبدأ بتعبئة الخانات الموجودة أمامنا، وهي الاسم الأول واسم العائلة، ثمّ التالي، ثمّ البريد الإلكتروني مثلاً: islam93@gmail.com ، ثمّ التالي، ثمّ كلمة المرور وتأكيدها، ثمّ التالي، ثمّ أخيراً نسجّل رقم هاتفنا لمزيد من الأمان، مع إمكانية تخطّي هذه الخطوة وإتمام التسجيل بالموافقة على بنود وشروط سياسات جوجل.


ميزات البريد الإلكتروني G-mail

  • بعمل حساب جيميل واحد، سيكون بالإمكان الاستفادة من العديد من الخدمات، والتي منها: اليوتيوب، وجوجل وويب ماسترز، وخدمة التدوين blogger، حيث بمجرّد تسجيل الدخول مرّة واحدة إلى الحساب الرئيسي في الجيميل سيكون بالإمكان استخدام هذه الخدمات جميعها وأكثر دون الحاجة لعمل حسابات إضافية أو تسجيل الدخول أكثر من مرة.
  • يمكّن حساب الجيميل من استخدام الدردشة مع من نحبّهم بالصوت والصورة وبجودة عالية، دون الحاجة لاستخدام برامج محادثة مستقلة قد تملأ ذاكرة الجهاز أو تقلل من سرعته.
  • يحتوي بريد الجيميل على أدوات لتصنيف وتنظيم الرسائل الواردة والمرسلة، حيث بالإمكان فصل رسائل الأصدقاء في مكان ورسائل العائلة في مكان آخر، وبالإمكان ترتيب الرسائل من الأقدم إلى الأحدث أو العكس، وتمييز الرسائل بلون خاص وغيرها من خيارات التصنيف الجميلة المسهّلة للاستخدام.
  • يتميز بخاصية السحب والإفلات، وهي خاصية مرتبطة مع الخاصية السابقة وهي أدوات التصنيف، فبدلاً من استخدام إجراءات طويلة للتصنيف والتنظيم، أصبح بالإمكان استخدام الماوس فقط عن طريق الضغط على الشيء المراد سحبه أو نقله ثمّ سحبه إلى المكان المطلوب ثمّ إفلات زر الماوس.
  • إشعارات سطح المكتب، وتعني أنّه حال وصول رسالة على الجيميل، ستظهر على الشاشة الرئيسية في إشعارات الجوال، إذن لم يعد بالحاجة إلى الدخول كل فترة وأخرى لتفقّد الرسائل، لأنّها ستظهر مباشرة أمامك حال ورودها.