طريقة عمل حساب على الأبل ستور

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٦ ، ١٩ مارس ٢٠١٧
طريقة عمل حساب على الأبل ستور

شركة آبل

شركة آبل هي واحدة من الشركات الأمريكيّة ذات الجنسيات المتعدّدة، التي يعتبر مجال تخصصها في صناعة الإلكترونيات وتصميمها، بالإضافة إلى تصميم برامج الحاسوب، ومن أكثر منتجات الشركة شهرةً جهاز حاسوب "ماكنتوش"، بالإضافة إلى الجهاز الموسيقي المعروف باسم "آي بود" و "آي باد" والهاتف المحمول "أي فون"، كما تدير شركة آبل متجراً افتراضياً على شبكة الإنترنت، لتحميل وبيع البرامج والألعاب والتطبيقات المختلفة.


حساب آبل ستور

يعتبر متجر الآبل ستور، من أكثر المتاجر الافتراضيّة شيوعاً وأهميّة، كما أنّه المتجر المعتمد لدى مستخدمي الأجهزة الإلكترونية الذكية من شركة آبل، حيث يمكّن الآبل ستور مستخدميه، من تحميل برامج عديدة ومنوعة، تتميز بحداثتها وجودتها، كالألعاب، وتطبيقات المواقع الاجتماعية، والأغاني الجديدة، والرنات الحديثة. ولعمل حساب مجاني على الآبل ستور اتبع الخطوات الآتية.


خطوات عمل حساب على آبل ستور

  • الدخول من جهاز الآيفون أو ربما الآيباد إلى موقع متجر الآبل ستور App Store، ستظهر عندها رسالة صغيرة لتختار ما تريد عمله، وهنا يجب الضغط على إنشاء حساب جديد Apple ID.
  • اختيار اسم الدولة التي يعيش فيها المستخدم، ثمّ الضغط على كلمة Next.
  • ستظهر بعدها رسالة تتضمن سياسة الموقع، والشروط والقوانين، التي على المستخدم قرائتها لمعرفة حقوقه وواجباته، ثمّ الضغط على موافق.
  • وضع العنوان البريدي للمستخدم، ويجب أن يكون صحيحاً وفعالاً، وإدخال كلمة السر، التي يفضل أن تحتوي على أحرف كبيرة وبعض الرموز ليصعب اختراقها، وسيطلب إدخال كلمة السر مرتين للتأكدّ من صحتها.
  • لزيادة الأمان، وعدم اختراق الحساب، يتم وضع سؤال الأمان، ويجب أن يكون سؤالاً خاصّاً بالمستخدم، لا يعرف إجابته أحد سواه، ثمّ إدخال تاريخ ميلاد المستخدم في الخانة المخصّصة، والضغط على كلمة Next.
  • الاختيار بين أن يكون حساب الآبل ستور مجانياً، أو من خلال الدفع المسبق بالفيزا، فإذا اختار المستخدم أن يكون حساباً مجانياً، عليه الضغط على كلمة None، أي أنه لا يوجد لديه بطاقة فيزا للشراء، إذا اختار أن يكون بالدفع المسبق، عليه أن يكتب رقم الفيزا ويدخل بياناته وكلمة المرور الخاصة به.
  • بعد اختيار طبيعة حساب الآبل، يتم إدخال الاسم الرباعي بالكامل، مع العنوان الكامل، ومكان السكن، والجنس، والوظيفة، بالإضافة إلى الرمز البريدي لعنوان المستخدم، وسيتمّ إرسال رسالة إلكترونية إلى العنوان البريدي الذي وضعه المستخدم للتأكد من صحة عملية إنشاء الحساب.
  • يجب على المستخدم الضغط على الرابط الذي يصل بالرسلة من أجل تفعيل حساب الأبل.