طريقة عمل حساب في الآبل ستور

كتابة - آخر تحديث: ١٠:١٧ ، ١٥ مايو ٢٠١٦
طريقة عمل حساب في الآبل ستور

الآبل ستور

الآبل ستور، عبارة عن متجر افتراضي، متوفر على الأجهزة الذكية الخاصة بشركة أبل، مثل الآيفون والآيباد والآيبود بجميع إصداراتها، ومن خلال هذه المتجر الافتراضي سيتمكن المستخدمون من اختيار وتحميل العديد من التطبيقات المتوفرة، مثل الألعاب، والأغاني، والأفلام، وليتمكن المستخدم من الاستفادة من جميع التطبيقات يجب أن ينشئ حساباً خاصاً مجانياً على الآبل ستور، ليتمكن من تحميل التطبيقات المجانية.


إنشاء حساب آبل ستور

يجب أن يكون لديك إيميل أو بريد إلكتروني خاص، حتى تتمكن من إنشاء الحساب الخاص بك، كما يجب أن يكون الجهاز الذي تقوم باستعماله متصلاً بشبكة الإنترنت، حتى تتمكن من إنشاء الحساب، وأن تتأكّد من مسح كافة الحسابات المخزّنة على الآب ستور، ومن الممكن إنشاء حساب مجاني من خلال الرابط المباشر https://appleid.apple.com/#!&page=create، أو من خلال الآيفون أو الآيباد، عن طريق التوجه إلى الآب ستور كالآتي؛

  • اضغط على أيقونة الآب ستور المتواجدة على شاشة جهازك الأبل لتدخل إلى المتجر.
  • اضغط على أيقونة البحث، واكتب اسم التطبيق المراد تحميله.
  • اختر التطبيق المجاني الذي تود تحميله، ثم الضغط على (Install) لتثبيت التطبيق.
  • بعد هذه الخطوة، ستظهر لك شاشة على الجهاز، لتطلب منك الدخول باسم حساب آبل الخاص بك لتحميل البرنامج، في حال كان لديك حساب سابق يمكنك تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، أما في حال كنت مستخدماً جديداً لمنتجات آبل، فيجب الضغط على إنشاء Apple ID جديد.
  • ستظهر لك قائمة بأسماء دول متاحةً لك، حدد اسم دولتك، واضغط على (Next)، ستظهر لك قائمة ببنود وشروط شركة أبل، عليك بقبول هذه الشروط لتتمكن من إنشاء حساب أبل مجاني، من خلال الضغط على أوافق (Agree).
  • أدخل البريد الإلكتروني الخاص بك، وبعد ذلك أدخل كلمة المرور، عند إدخال كلمة المرور يجب أن تراعي بأن تكون مكوّنةً من 8 أحرف على الأقل، وأن تحتوي على أحرف كبيرة وصغيرة، وأرقام ورموز، وأن تبدأ بحرف كبير، على سبيل المثال (Suo1mn020)، ثم أعد كتابة كلمة المرور، للتأكد من كتابتك لها بالشكل الصحيح.
  • اختر ثلاثة أسئلة من أسئلة الأمان، وأجب عنها، يجب أن تتذكّر الأسئلة والإجابات، لأنها ستساعدك لاحقاً في استعادة الحساب، في حال نسيان كلمة المرور، كما يمكنك أيضاً إضافة إيميل بديل، ليتمّ إرسال كلمة المرور إليه في حال نسيانها.
  • أدخل تاريخ ميلادك باليوم والشهر والسنة على التوالي، واضغط على (Next)، للانتقال للخطوة التالية.
  • اختر خيار (None) في معلومات الدفع، لإنشاء الحساب بالشكل المجاني، أو يمكنك إدخال رقم بطاقة الفيزا الخاصة بك، للتمتع بشراء التطبيقات والألعاب غير المجانية، وإدخال طريقة الدفع المناسبة لك بدلاً من كلمة (None).
  • اختر اللقب المناسب لك من القائمة المتاحة، وبعد ذلك أدخل الاسم، والعنوان والمدينة التي تقيم فيها، وبعد ذلك أدخل الرمز البريدي، ورقم الهاتف مسبوقاً بكود الدولة، ثمّ اضغط على (Next).
  • ستصلك رسالة من شركة أبل إلى البريد الإلكتروني الذي قمت باستخدامه لإنشاء الحساب، اضغط على كلمة (Verify now) الموجودة في الرسالة حتى تقوم بتفعيل الحساب، بمجرّد الضغط ستظهر لك صفحة إنترنت لتأكيد خطوات إنشائك لحساب جديد، أدخل عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصّة، واضغط على (Continue)، في حال كانت البَيانات التي قمت بإدخالها صحيحة، وموافق عليها من شركة أبل، ستظهر لك رسالة بنجاح عملية إنشاء حساب الأبل، ثم اضغط على (Done).