طريقة عمل حساب في الأبل ستور

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٠ ، ١٨ أبريل ٢٠١٦
طريقة عمل حساب في الأبل ستور

شركة آبل

شركة آبل "apple" هي إحدى الشركات العالمية لصناعة الأجهزة الإلكترونية المختلفة، ويقع مقر الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية وتحتوي على مهندسين وخبراء من جميع أنحاء العالم.


امتازت الشركة بجودة صناعاتها وكفاءتها، حيث تصنع الشركة أجهزة الحواسيب المحمولة من النوع ماك بوك، وأجهزة الحواسيب اللوحية من النوع آيباد، وأجهزة الهواتف المحمولة من النوع آيفون، وكذلك الكومبيوترات المكتبية، وساعات اليد، وعلى الرغم من تكلفة الأجهزة الباهظة وارتفاع سعر البيع، إلّا أن الناس من جميع أنحاء العالم يفضّلون اقتناء أجهزة آبل عن غيرها من الأجهزة الإلكترونية بسبب تميّزها في مجالاتٍ عدّة. في هذا المقال سنبين طريقة عمل حساب في الأبل ستور.


حساب الآبل

حساب الآبل أو Apple ID هو عنوان أجهزة الآبل، ولا يمكن استخدام الأجهزة بشكل كامل دون إنشاء حساب خاص بالمستخدم، كما يمكن إنشاء حساب وحيد لجميع أجهزة آبل الخاصّة بالمستخدم، كإنشاء حساب واستخدامه لأجهزة الهاتف المحمول والكومبيوتر اللوحي معاً، ويقدّم الحساب العديد من الخدمات للمستخدم، فيحفظ الحساب معلومات وملفات المستخدم المخزّنة مسبقاً في الجهاز عن طريق ربطه بالآي كلود تلقائياً، فإذا فقد المستخدم بياناته يمكنه استرجاعها بسهولة وسرعة، كما يحمي الحساب خصوصية المستخدم وسريّة معلوماته.


كيفية إنشاء حساب الآبل ستور

يمكن إنشاء حساب الآبل ستور من خلال اتّباع الخطوات التالية:

  • فتح متجر آبل ستور الإلكتروني، ويتواجد المتجر على جميع أجهزة آبل بشكل تلقائي.
  • محاولة تحميل أي تطبيق مجاني في الموقع كتطبيق تويتر، وعند المحاولة سيطلب الجهاز حساب آبل ستور ورقمه السري، فإذا كان المستخدم لا يمتلك حساباً يعطيه الجهاز خيار إنشاء حساب جديد.
  • عند الشروع في عمل الحساب سيطلب الجهاز أولاً إدخال بلد الإقامة والموافقة على سياسة الجهاز.
  • بعد إتمام الخطوات السابقة ستُعرض خانات يجب تعبئتها، وهي بريد إلكتروني فعّال، وكلمة سر جديدة، وأسئلة الخصوصية وإجاباتها، وتاريخ ميلاد المستخدم.
  • بعد تعبئتة الخانات السابقة ستظهر صفحة أخرى تحتوي على معلومات مالية خاصة بالمستخدم ويجب تعبئتها إذا كان الحساب المنشأ غير مجاني، ولكن يمكن إنشاء حساب مجاني بالكامل من خلال اختيار الولايات المتحدة الأمريكية كبلد الإقامة، وعندها لن يضطر المستخدم لتعبئة الخيارات المالية، ولكن يجب تعبئة الخانات الأخرى كرقم الهاتف المحمول، وجنس المستخدم، ورمز الدولة.
  • بعد إتمام جميع الخطوات السابقة يجب تأكيد الحساب من خلال الضغط على رابط التأكيد المرسل إلى البريد الإلكتروني المخزّن، وبعد تأكيد الحساب يمكن البدء في استخدامه وتحميل التطبيقات المرغوبة، وفتح جميع تطبيقات الجهاز.