طريقة عمل صنفرة للجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٥ ، ٧ يونيو ٢٠١٥
طريقة عمل صنفرة للجسم

لا تتطلّب العناية بالبشرة أن تكوني كبيرة بالسن أو مناسبة خاصة لذلك، فالاهتمام الدائم يمنحها النضارة والإشراق الذي ترغبين به، وكثيراً ما نسمع عن الصنفرة وفوائدها للجسم وما هيه تحضيرها؟


أهمية الصنفرة للجسم

من أهمّ العوامل التي تؤثر على مظهر الجلد، العوامل الجوية وعدم العناية بها، مما يعمل على تراكم الدهون والأوساخ في المسامات فتتسبب بالحبوب والبثور وحساسية الجلد. والحل الأمثل هو الصنفرة والتي تعمل على تعقيم وتخليص الجلد من الأوساخ والشوائب من خلال تقشير الجلد الميت، وتتمّ هذه العملية بالطريق التالية:


مقشر الزيوت

يدلّك الجسم بزيت الخروع، أو زيت اللوز، أو زيت الزيتون لوحده بطريقة دائرية ويترك لمدة ربع ساعة، حتى يتغلغل الزيت في المسامات، ثم يغسل بماء دافىء وصابونة الغار ويرطب الجسم بزيت أطفال، وتكرّر العملية مرتين أسبوعياً لضمان نتيجة مذهلة.


صنفرة الحلبة

  • المكوّنات: حلبة مطحونة، وزيت الزيتون، وعصير ليمون.
  • طريقة الاستعمال: تخلط المكونات بنسب متساوية ويدهن الجسم بها مع التدليك المستمر لمدّة نصف ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر ويجفف بلطف، تكرّر العملية مرة كل أسبوع.


صنفرة الموز

يستعمل القشرة الداخلية للموز بعمل تقشير للجلد ثلاث مرات يومياً، فإنّه رائع في إزالة الرؤوس السوداء والخلايا الميتة.


صنفرة العسل وزيت الزيتون

تخلط نسب متساوية من العسل وزيت الزيتون وتوضع على الجسم، فإنه ممتاز جداً في التخلص من الخلايا الميتة ويعيد الحيوية للجسم.


صنفرة الملح وزيت الزيتون

إنّ إضافة ملعقة كبيرة من الملح إلى نصف فنجان من زيت الزيتون يعمل على تنعيم المناطق الخشنة والتخلص من الشوائب، ويعمل الملح أيضاً على تعقيم الجلد والتخلص من الطاقات السلبية.


صنفرة القهوة

  • المكوّنات: أربع كبسولات فيتامين E، وفنجان من القهوة البودرة، وفنجان من السكر، ونصف فنجان من زيت الزيتون.
  • طريقة الاستعمال: تخلط المكوّنات جيداً وتوضع على الجسم ويفرك بلطف لمدة نصف ساعة مرة بالأسبوع، ثمّ يشطف بماء فاتر ثم بالبارد لغلق المسامات ويرطب الجسم بزيت الأطفال أو أي كريم مرطب تفضلونه.
ملاحظة: تعمل القهوة على التخلص من علامات التمدد التي تظهر على الجلد والتخفيف من السيلوليت.


مقشر جوز الهند

يعتبر هذه المقشر من أحسن الخلطات التي تنعم الجلد وتنظفه مع إعطائه رائحة عطرة تدوم لفترة.

  • المكوّنات: نصف كوب من زيت جوز الهند سكر بني وفانيليا.
  • طريقة الاستعمال: تخلط المكوّنات وتوضع على الجسم ويفرك لمدة عشر دقائق قبل الاستحمام ثم يغسل بماء فاتر.