طريقة عمل صنفرة للوجه في البيت

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٤٩ ، ٢٣ نوفمبر ٢٠١٥
طريقة عمل صنفرة للوجه في البيت

صنفرة الوجه

قد يتساءل البعض ما هي صنفرة الوجه وما الفائدة منها، تساعد صنفرة الوجه على تقشير الجلد الخارجي الميت والضعيف من بشرة الوجه والتخلص منها، وبالتالي التخلص من علامات البثور والبقع المختلفة الموجودة على البشرة، كما تقلّل من عمق التجاعيد الدقيقة الموجودة حول الفم والعينين، يلجئ الكثير من الرجال والنساء بمختلف الأعمار إلى مراكز التجميل لعمل صنفرة الوجه، ويدفعون مبالغ طائلة عليها، إلّا أنّه من الممكن عمل صنفرة الوجه لنفسك في المنزل وتوفير هذه المبالغ، عن طريق استخدام مواد طبيعية متوفرة في كل بيت.


طرق صنفرة الوجه

تستخدم كل من الطرق التالية مرّة واحدة شهرياً، ويراعى بعد استخدامها التعامل برفق مع بشرة الوجه، وعدم محاولة فركها، أو قشطها، أو استخدام غسول الوجه، أو كريمات التقشير المختلفة ليوم كامل، نظراً لطبيعة الجلد الجديد الظاهر الحساسة والطرية، والاكتفاء بدهن الكريم المرطب، كما تستثنى منطقة الجفون وحول العينين من صنفرة الوجه،.


الشوفان

يغلّف الشوفان في كيس نظيف، ويضرب بالمطرقة حتّى يصبح على شكل بودرة، وتخلط كل ملعقتين من بودرة الشوفان، مع ملعقة من زيت الأركان أو زيت النيم، وتحرّك جيداً حتى تصبح على شكل عجينة يسهل فردها، تفرد عجينة الشوفان على الوجه، ويدلك الوجه بالعجينة عن طريق عمل حركات دائرية رقيقة بأطراف الأصابع من 5 إلى 10 دقائق، وينظف الوجه من الخليط بالماء البارد فقط.


طحين الذرة

تخلط ملعقة كبيرة من طحين الذرة، مع ملعقة كبيرة من مسحوق مكعبات الثلج، ويضاف إليها مقدار ملعقة كبيرة من كل من العسل، واللبن، وعصير البرتقال، وتحرك جيداً حتّى تشكّل خليطاً متجانساً، ويفرد الخليط على الوجه ويترك لـ 20 دقيقة على الوجه حتى يجف، ثمّ يدلّك الوجه بحركات دائرية حتّى يتمّ التخلص من الخليط الجاف والجلد الميت الملتصق به.


الليف

عند الانتهاء من الاستحمام يكون الوجه قد تعرّض لكميات كبيرة من الماء وبخار الماء ممّا جعله طريّاً ورطباً، وعندها يفرك الوجه بلطف بالليف حتّى يتمّ التخلّص من الجلد الميت، من الأفضل تخصيص ليف للوجه.


طرق صنفرة الشفاه

مرطب الشفاه

تدهن الشفاه بكمية كبيرة من مرطب الشفاه، ويترك عليها لـ 15 دقيقة، يمسح المرطب عن الشفاه باستخدام فوطة نظيفة، وتفرك الشفاه بلطف باستخدام فرشاة أسنان مبلّلة للتخلّص من الجلد الميت عليها.


السكر البني

تمزج نصف ملعقة من السكر البني، مع ربع ملعقة من زيت الزيتونـ، وبضع قطرات من عصير الليمون، وتدلّك الشفاه بالمزيج بحركات دائرية رقيقة، مع غسل الشفاه بالمياه الباردة عند الانتهاء.