طريقة عمل ماسك بالخيار

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٤ ، ٥ يونيو ٢٠١٧
طريقة عمل ماسك بالخيار

ماسك الخيار

يعد الخيار من الخضروات المهمة جداً لصحة الجسم وسلامته؛ لأنّه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، كالألياف، والفيتامينات، والمعادن، كما تتعدد استخداماته، حيث يستخدم في علاج الكثير من مشاكل البشرة: كالهالات السوداء، ويساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وتأخير ظهور علامات التقدم بالسن، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة عمل ماسكات بالخيار.


طرق عمل ماسك بالخيار

ماسك الخيار

وضع شرائح الخيار على العيون، مع الاسترخاء لمدّة ثلث ساعة، مما يساهم في التخلص من تورم العينين، وإزالة التجاعيد، والحد من تعب العينين.


ماسك الخيار بالأفوكادو

وضع مئة غرام من الأفوكادو المقطع في وعاء، وإضافة نصف ملعقة كبيرة من ماء الورد، ونصف كوب من الحليب الدافئ، ومزجها جيداً، ثمّ غسل الوجه بالماء الدافئ، وتجفيفه بلطف، ووضع المزيج كقناع عليه، وتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء الدافئ، حيث إنّه يساعد على التخلص من الخلايا الميتة.


ماسك الخيار بالعسل

وضع نصف حبة من الخيار المبشور في وعاء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من العسل، ومزجه جيداً، وتركه لمدّة عشر دقائق، ثمّ غسل الوجه بالماء الدافئ، ووضع الماسك عليه، وتركه لمدّة نصف ساعة، ثمّ غسله بالماء الدافئ، مما يساهم في تغذية البشرة، وزيادة نعومتها.


ماسك الخيار بالنعناع

وضع حبة من الخيار المفروم في الخلاط، ثمّ إضافة القليل من الماء، ونصف كوب من أوراق النعناع، وتركها حتى تمتزج جيداً، ثمّ غسل الوجه بالماء الدافئ، ووضع المزيج على الوجه، وتركه لمدّة عشر دقائق، ثمّ غسله جيّداً بالماء الدافئ.


ماسك الخيار باللبن

وضع نصف كوب من اللبن في وعاء، وإضافة حبة خيار مبشورة برشاً ناعماً، ومزجه جيداً، ثمّ وضعه على البشرة لمدّة ثلث ساعة، وغسله بالماء الدافئ، مما يساعد على ترطيب البشرة، وتقشيرها.


ماسك الخيار باللبن والجلسرين

وضع أربع ملاعق كبيرة من الدقيق في وعاء، وإضافة حبتين من الخيار المبشور، وملعقة كبيرة من الجلسرين، وثلاث ملاعق كبيرة من الماء، ثمّ مزجها جيداً، ووضعها على البشرة لمدّة نصف ساعة، ثمّ غسلها بالماء الدافئ، مما يساعد على إزالة شوائب البشرة، وزيادة نقائها.


ماسك الخيار باللبن والعسل

وضع ربع فنجان من اللبن في وعاء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقتين صغيرتين من السكر، ونصف حبة خيار مهروسة، ثمّ مزجه جيداً، وتدليك البشرة به لمدة خمس دقائق، ثمّ غسله بالماء البارد، مما يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.