طريقة عمل مزيل طلاء الأظافر

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:١٦ ، ٩ يوليو ٢٠١٧
طريقة عمل مزيل طلاء الأظافر

مزيل طلاء الظافر

يعتبر طلاء الأظافر من مواد التجميل التي تستخدمها المرأة لتزيين أظافرها، مما يجعلها تبدو أكثر أناقةً وتميّزاً، ولكن هذا الطلاء يحتاج إلى إزالته باستمرار لذلك يستخدم العديد من الأشخاص مزيل طلاء الأظافر التقليدي المتوفر في الأسواق، والذي يحتوي على المواد الكيماويّة الضارة التي تستنشق من الأنف، مما يؤثر بصورة سلبيّة على صحة الشخص، بالإضافة إلى كونه قويّاً على الأظافر الرقيقة، وهذا ما يدفع العديد من الأشخاص للبحث عن طرقٍ أقل ضرراً وتأثيراً على المدى البعيد، ولذلك سنقدم لكم في موضوعنا هذا طرقاً طبيعيّة لعمل مزيل طلاء الأظافر في المنزل.


طريقة عمل مزيل طلاء الأظافر

المواد الكحولية

تتعدد استخدامات المواد الكحوليّة ما بين مطهر خارجي، أو كمزيل لطلاء الأظافر، لذلك نغمس قطعة من القطن النظيف في كميّة مناسبة من الكحول، وندهن بها طلاء الظافر، ونبدأ بفركه لإزالته عن الأظافر، ولكن هذه الطريقة قد تستغرق وقتاً أطول من الطرق الأخرى، ولكنها أخيراً تؤدي نفس فاعليّة مزيل الأظافر.


ملمع الأظافر

يعتبر ملمع الأظافر أحد الطرق المعروفة لإزالة طلاء الأظافر في حال عدم توفر الأسيتون، ولذلك نضع طبقة من ملمع الأظافر فوق الطلاء ونحرص على عدم تركه حتى يجف، ثمّ نمسح الأظافر باستخدام قطعة نظيفة، حيث يذيب الملمع طبقة الطلاء القديمة، وبالتالي التخلص من الطبقة القديمة والجديدة بسهولة، وتتميّز هذه الطريقة بأنها رخيصة الثمن وغير مضرّة.


الخل والليمون الحامض

يعتبر الخلّ من المواد الحمضيّة التي تساهم في تشقق طلاء الأظافر، وإزالته بسرعة عند وضعه عليه، ولذلك نمزج مقدار فنجان من الخلّ مع بضع قطرات من الليمون الحامض أو البرتقال لزيادة فاعليته، ونغمس قطعة من القطن في المزيج، ونبدأ بمسح طلاء الأظافر بها، ونتركه لبضع دقائق حتى يبدأ الطلاء بالتكسر، مما يجعله سهل الإزالة بعد ذلك.


الماء الساخن

نسخن مقداراً من الماء على النار أو بالميكرويف حتى غليانه تماماً مع الحرص على عدم غليانها بشكلٍ كبير لتجنب حرق الأصابع بها، وبعد ذلك نغمس الأظافر بالماء الساخن، ونتركها لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، ثمّ نرفعها من الماء، وننزع الطلاء الليّن بلطف، ويشار إلى أنّه يجب تركيز الماء على الأظافر نفسها، وليس أثناء الاستحمام.


مثبت الشعر أو مزيل العرق

يعد مثبت الشعر أو مزيل العرق من المواد التي تزيل طلاء الأظافر نتيجة احتوائها على مواد تذيب طلاء الأظافر، ولذلك نرش القليل من مثبت الشعر أو مزيل العرق على طلاء الأظافر، ونفركه بعد ذلك باستخدام قطعة من القماش أو القطن النظيف حتى التخلص منه بالكامل.


الماء الفاتر والليمون الحامض

ننقع الأظافر في وعاء يحتوي على ماء فاتر لمدة لا تقل عن خمس دقائق حتى يصبح طلاء الأظافر ليّناً وطريّاً، ثمّ نفركه بشرائح من الليمون الحامض للتخلص منه نهائيّاً.