طريقة عمل مساج لتطويل الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٦ ، ١٥ أبريل ٢٠١٩
طريقة عمل مساج لتطويل الشعر

مساج لتطويل الشعر

يساعد تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية على تعزيز طول الشعر، وذلك من خلال ارتفاع نسبة تدفق الدورة الدموية إلى فروة الرأس، ويعمل تدفق الدم على امتصاص الأوكسجين، وتزويد الشعر بالعناصر الغذائية الصحية التي تعزز نمو الشعر الصحي، والحصول على شعر مثالي.[١]


طريقة مساج الشعر

يساعد المساج الصحيح لفروة الرأس على تعزيز صحة الشعر، والتخلص من التعب، من خلال تكراره ثلاث مرات أسبوعياً، وذلك من خلال ما يلي:[٢]

  • الراحة الجلوس في مكان هادئ: وذلك من خلال الجلوس على كرسي مريح للظهر، وتشغيل موسيقى لطيفة بصوتٍ قليل، وخفض إضاءة الغرفة للشعور بالاسترخاء.
  • عمل مساج للشعر من المنطقة الأمامية إلى الخلف: وتدليك الأصابع على شكل حركات مستقيمة، باستخدام أطراف الأصابع، بحركات لطيفة؛ لتجنب الضرر والألم، وعدم رفع الشعر كذيل الحصان.
  • تدليك الشعر بحركاتٍ دائريةٍ باتجاه معاكس: وذلك من خلال التدليك باستخدام أطراف الأصابع بحركات دائرية صغيرة الحجم ولطيفة، من الأمام إلى الخلف.
  • تطبيق مساج الرأس بعكس الاتجاه: من خلال تدليك الرأس من الخلف إلى الأمام، بحركات دائرية ومُستقيمة، بدءً من مناطق الشعر السفي، إلى أعلى الرأس.
  • تطبيق المساج من جوانب الرأس: البدء بتدليك الجانب الأيسر من فروة الرأس على شكل مستقيم من الاتجاه الأعلى إلى الاتجاه الأسفل، ثُمّ الانتقال إلى الجانب الأيمن، وتدليك فروة الرأس على شكل حركات دائرية.
  • وضع اليدين على فروة الرأس وتحريك الذراعين: من خلال وضع اليدين على فروة الرأس ويكون اصبع الإبهام فوق منطقة الأذنين، وتحريك الذراعين إلى جهة الأمامية، والجهة الخلفية مع التركيز على وضع الأصابع في فروة الرأس، والشعور بتحرك فروة الرأس باتجاه الأمام والخلف عند تحريك ذراعين اليد.
  • تدليك الشعر من خلال جمعه بالأصابع: وذلك من خلال ربط الشعر على شكل ذيل الحصان، ثُمّ سحبه باستخدام الأصابع بحركات لطيفة مع الاستمرار بعمل المساج للرأس، ولكن في حال كان الشعر قصير، يقسم الشعر، ويؤخذ جزء منه على صغير على راحة اليدين، ثمّ يحرك برفق ويسحب.
  • تدليك مناطق الأذنين: وضع اليدين خلفهما، باستخدام أصابع اليدين واصبع الإبهام وعمل مساج على شكل حركات دائرية، لطيفة للشعور بالراحة.


فوائد مساج الشعر

يساعد مساج فروة الرأس على الاسترخاء، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى، ومنها:[٣]

  • الحد من صداع الرأس: يساعد مساج فروة الرأس على الشعور بالراحة، وتقليل الاصابة بالصداع الذي يظهر بسبب التوتر العصبي والتعب، وذلك من خلال تدليك مناطف أسفل الرأس.
  • تعزيز تدفق الدم للرأس: يعمل تدليك الرأس على تحسن تدفق الدورة الدموية للرأس، والبشرة، وزيادة نمو الشعر، وتعزيز صحته، والتخلص من قشرة الرأس.


المراجع

  1. Jyotsana Rao (12-10-2017), "How Does Head Massage Help In Hair Growth?"، stylecraze, Retrieved 8-4-2019. Edited.
  2. "How to Give Yourself a Scalp Massage", www.wikihow.com, Retrieved 8-4-2019. Edited.
  3. KATHY GLEASON (18-7-2017), "What Are the Benefits of a Scalp Massage?"، www.livestrong.com, Retrieved 9-4-2019. Edited.