طريقة فتح حساب في الآبل ستور

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١٦ ، ٢٢ يوليو ٢٠١٨
طريقة فتح حساب في الآبل ستور

طريقة إنشاء حساب في الأبل ستور

يُمكن إنشاء حساب في الأبل ستور في الأجهزة المحمولة مثل الآيباد والآيفون كما يلي:[١]

  • فتح تطبيق (App Store ) والبحث عن تطبيق مجاني.
  • النقر على أيقونة الحصول (GET).
  • النقر على أيقونة (Create New Apple ID) عندما يُطلب منه تسجيل الدخول باستخدام (Apple ID ).
  • اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة، وعندما يُطلب من المستخدم ذكر معلومات الدفع يجب اختيار لا شيء (None).
  • التحقق من رقم الهاتف بعد إدخال المعلومات، كما سيُطلب من المستخدم التحقق من معرّف (Apple) الخاص به عن طريق البريد الإلكتروني، لهذا يجب التحق من معرّف (Apple) الخاص به قبل البدء في استخدامه.


إنشاء حساب أبل ستور في الآيتوينز

يُمكن عمل حساب أبل ستور باستخدام الآيتوينز عند اتباع الخطوات الآتية:[٢]

  • تنزيل وتثبيت الآيتوينز (iTunes) من موقع (Apple) على الحاسوب إذا لم يكون متواجداً، وبشكلٍ عام يُمكن تخطي هذه الخطوة إذا كان المستخدم يستخدم جهاز iOS مثل iPad أو iPod Touch.
  • تشغيل (iTunes 11) على جهاز الحاسوب الخاص بالمستخدم، ثمَّ النقر على أيقونة (iTunes Store) الموجودة في الزاوية العلوية اليُمنى، ولكن إذا كان المستخدم يستخدم جهاز (iOS 8) يجب فتح (App Store) أو (iTunes Store) أو (iBooks Store).
  • التمرير إلى أسفل متجر الآيتوينز، والتأكد من أنَّ العلم المعروض في الأسفل هو علم البلد الأصلي للمستخدم، وإذا لم يكن كذلك يجب النقر على العلم الحالي، وتحديد البلد الذي يعيش فيه، ومن الطبيعي تخطي هذه الخطوة إذا كان المستخدم يستخدم جهاز (iOS).
  • تحديد موقع أغنية مجانية أو برنامج تلفزيوني أو تطبيق أو كتاب، فلا يهم نوع المحتوى الذي يتم تنزيله، وإنما الشرط الرئيسي هو أن يكون مجانياً.
  • النقر على رمز مجاني (Free) المرتبط بالأغنية أو البرنامج التلفزيوني أو التطبيق أو الكتاب المُراد تنزيله، حيث تحتوي العناصر المجانية على أيقونة مجاني (Free) تقع أسفل الرموز الأساسية إذا كان المستخدم على جهاز الحاسوب، وتوجد على يمين الرموز الأساسية عند استخدام أجهزة (iOS).
  • النقر على أيقونة إنشاء معرّف أبل (Create Apple ID) عند المطالبة بتسجيل الدخول إلى الحساب، واتباع المطالبات بهدف إدخال المعلومات الشخصية مثل عنوان البريد الإلكتروني، والتأكد من إدخال عنوان البريد الإلكتروني بشكلٍ صحيح؛ لأنَّ (Apple) ترسل رسالة تأكيدية إلكترونية تحتوي على رابط يجب النقر عليه حتى يتم تنشيط الحساب أبل ستور.
  • تحديد بلا (None) للدلالة على نوع الدفع عندما يُطلب من المستخدم ربط طريقة الدفع بمعرف أبل الجديد، حيث توجد أيقونة لا شيء في أقصى الطرف الأيمن من قائمة نوع الدفع على جهاز الحاسوب، وفي أسفل القائمة على جهاز (iOS) الخاص بالمستخدم.
  • فتح البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم عند إنهاء عملية الاشتراك، ثمَّ النقر على رابط التأكيد المتضمن في البريد الإلكتروني بهدف التحقق من معرّف (Apple ID) الجديد الخاص بالمستخدم.


مميزات خدمة الأبل ستور

يشتهر تطبيق (Apple) بامتلاك متجر تطبيقات خاص بكل من (OS X) و (iOS)، ويُوجد فيه أيضاً العديد من وسائل البيع بالتجزئة في جميع أنحاء العالم، لهذا يُعتبر تطبيق أبل ستور موطناً للتطبيقات، حيث يجلب تجربة البيع بالتجزئة إلى جهاز iPhone أو iPod أو iPad، مما يُتيح للمستخدم إمكانية تصفح التطبيقات، واختيار بعضها عن طريق الطلب أو الحجز.[٣]


المراجع

  1. "Create or use your Apple ID without a payment method", www.support.apple.com, Retrieved 19-7-2018. Edited.
  2. Andrew Tennyson, "How Do I Make an Apple ID Without Credit Card Information?"، www.techwalla.com, Retrieved 19-7-2018. Edited.
  3. Bob Thornton (7-1-2017), "Apple Store 4.1"، www.techadvisor.co.uk, Retrieved 19-7-2018. Edited.