طريقة فرد الشعر بالعسل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٥ ، ٢٠ يوليو ٢٠١٧
طريقة فرد الشعر بالعسل

فوائد العسل التجميلية

بالإضافة إلى استخدام العسل كمادة غذائية وعلاجية ووقائية، يستخدم كمكون أساسي في العديد من الوصفات الطبيعية الخاصة بالعناية بالشعر، والبشرة، والجسم، لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تمنحهما الترطيب الفعّال، وفيما يأتي سنقدم لكم طرق استخدام العسل لفرد الشعر.


طريقة فرد الشعر بالعسل

العسل وزيت الزيتون

اخلطي كميات متساوية من العسل، وزيت الزيتون، ولبن الزبادي بشكل متجانس، وافردي المزيج على الشعر لمدّة ساعتين ثم اغسليه بالشامبو والماء الدافئ.


العسل والحليب

امزجي ملعقة من العسل مع كوب من الحليب الكامل الدسم بشكل متجانس، ثم افردي المزيج على الشعر لمدّة نصف ساعة قبل غسله بالشامبو والماء.


العسل والماء الساخن

أضيفي كمية من العسل إلى كمية من الماء الساخن وامزجي المكوّنات معاً، واستخدمي المزيج لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو والماء.


العسل والزيوت

أضيفي العسل إلى ملعقتين من أحد الزيوت المفيدة للشعر مثل زيت اللوز، أو زيت الخروع، أو زيت جوز الهند، وامزجي المكوّنات بشكل متجانس ثم افردي المزيج على الشعر الرطب وغطّيه بقبعة الاستحمام لمدّة ربع ساعة تقريباً قبل شطفه بالشامبو والماء الدافئ.


العسل والأفوكادو

امزجي ملعقتين من العسل من نصف ثمرة من الأفوكادة بشكل متجانس، ثمّ افردي المزيج على الشعر المغسول مسبقاً واتركيه لمدّة ساعة تقريباً قبل غسله مرةً أخرى.


العسل والليمون

امزجي ملعقة من العسل من كمية مساوية من عصير الليمون، ونصف موزة بشكل متجانس، وافردي المزيج على الشعر لمدة ثلث ساعة تقريباً قبل غسله.


العسل وصفار البيض

امزجي ملعقة من العسل مع صفار بيضة، وملعقة من زيت الزيتون، وحوالي مائة وخمسين غراماً من اللبن بشكل متجانس، ثم افردي المزيج على الشعر واتركيه لمدة ثلث ساعة تقريباً قبل غسله بالشامبو والماء الدافئ.


فوائد العسل للشعر

  • يرطّب الشعر بشكل فعّال، ويعالج الشعر الجافّ، والمقصف.
  • يغذّي بصيلات الشعر، ويزيد قوّة الشعر ويقلّل تساقطه، وبالتالي يعزّز كثافته.
  • يفتّح لون الشعر؛ عن طريق مزج ملعقة من العسل مع ست ملاعق من الماء المقطر بشكل متجانس، وتطبيق المزيج على الشعر لمدة ساعة قبل غسله، وتكرار استخدام الوصفة أسبوعياً.
  • يكافح الصلع ويعزّز قوة البصيلات الضعيفة.
  • يحسن صحة فروة الرأس ويطهرها ويمنع حدوث الالتهابات كالصدفية والعدوى فيها؛ لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات البكتيريا.
  • يعالج الحكة والقشرة ويعيد الحيوية لفروة الرأس؛ لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
  • يمنح الشعر الملمس الناعم ويسهل عملية تسريحه.
  • يحمي الشعر من أشعة الشمس الضارّة.