طريقة فرد الشعر طبيعياً للرجال

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:١١ ، ١٠ مايو ٢٠١٧
طريقة فرد الشعر طبيعياً للرجال

فرد الشعر

الشعر الرجل الناعم هو الأكثر جاذبية وجمالاً من الشعر الجاف والخشن الذي يصعب التحكم به وتسريحه، وكثر في الآونة الأخيرة انتشار الكثير من المستحضرات التجميلية لفرد الشعر وجعله حريرياً مثل البروتين والكيراتين والموهير، ولكن تلك المستحضرات تترك آثاراً جانبية ضارة على الشعر، وتُفقده حيويته، وتجعله أكثر جفافاً، ومن خلال المقال سوف نتحدث عن أفضل الوصفات الطبيعية لفرد شعر الرجال بطرق آمنة وفعالة.


طرق طبيعية لفرد شعر الرجال

المايونيز والبلسم

تُمزج ملعقتان كبيرتان من المايونيز مع ملعقة كبيرة من بلسم الشعر ذي النوعية الجيدة، ثم يوزع المزيج على الشعر مع التدليك بحركات دائرية، مع مراعاة التأكد من وصول المزيج إلى كل خصلة من الشعر، وبعدها يُترك لمدة ساعة كاملة أو أكثر، ثم يُشطف الشعر بالماء والشامبو المناسبة لنوعية الشعر مع تكرار الوصفة مرة أسبوعياً.


زيت السمسم وزيت الصبار الطبيعي

يُخلط نصف كوب من زيت السمسم مع نصف كوب من زيت الصبار الطبيعي أو جل الصبار، ثم يُضاف نصف كوب من العسل، ونصف كوب من المايونيز، وبيضة، وتُخلط المكونات جميعاً، ثم توزع على الشعر، وتُترك لمدة ساعة كاملة، وبعدها يُغسل الشعر جيداً، ويفضل تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.


اللبن الزبادي والبيض

تحرك بيضة بالشوكة، ثم تضاف إليها كمية مناسبة من اللبن الزبادي حتى يتكون لدينا مزيج ناعم كريمي، ثم يوضع على الشعر، ويُترك لمدة ساعة، ويُشطف الشعر بالماء والشامبو، حيث يحتوي الزبادي والبيض على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يتغذى عليها الشعر.


زيت جوز الهند وقشر الموز

توضع قشر ثلاث موزات في الخلاط الكهربائي، ثم يُضاف كمية مناسبة من زيت جوز الهند ونفس الكمية من زيت الزيتون، ثم يرفع المزيج على النار لمدة عشر دقائق، ثم يُرفع عن النار، ويُترك جانباً ليبرد ويصبح دافئاً، وبعدها يستخدم كحمام زيت على الشعر لمدة ساعتين مع مراعاة ارتداء قبعة بلاستيكية، ثم يُغسل الشعر بعدها جيداً.


زيت القرنفل وزيت الزيتون

تمزج كمية متساوية من زيت القرنفل مع زيت الزيتون، ثم توضع في زجاجة رذاذ وتُرج جيداً، ثم توضع في مكان مشمس لمدة خمسة عشر يوماً، ثم يستعمل بعدها في تدليك الشعر وفروة الرأس يومياً لفرد الشعر والتخلص من التجاعيد الموجودة فيه.


القهوة وزيت اللوز

يُمزج كوب متوسط من القهوة مع علبة من الزبادي وكوب صغير من زيت الزيتون، ثم يُضاف كوب صغير من السكر، وثلاث ملاعق من زيت اللوز وتُمزج المكوّنات جيداً في وعاء بلاستيكي، ثم يُقسم الشعر إلى خصل صغيرة، ويوزع المزيج على الخصل بالكامل للتأكد من وصولها إلى كل الشعر، وبعدها تُترك لمدة ساعة على ألا يُغطى الشعر حتى يجف المزيج تماماً، ويجب تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً لمدة أربعين يوماً للحصول على النتائج المضمونة.