طريقة لإزالة القمل بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٧ ، ٥ يناير ٢٠١٧
طريقة لإزالة القمل بسرعة

طرق إزالة القمل في يوم واحد

القمل من الحشرات الصّغيرة المزعجة التّي تعيش في فروة الرّأس، وتتغذّى على الدّم الذي تمتصه من فروة الرّأس، وتنتشر مشكلة عدوى هذه المشكلةُ بين الأطفال وطلاب المدرسة، فالقمل ينتقل بمجرد ملامسةِ شعر المصاب لطفل آخر، فيبدأ البحث عن العلاج المناسب للتخلّص من هذه المشكلة، لذلك سنتناول في هذا المقال بعض الطّرق السّريعة التّي تساعد على التّخلص من القملِ في يومٍ واحدٍ ودون عناءٍ كبيرٍ وباستخدام موادّ بعضها متوفّر في المنزل.


الثّوم

يحتوي الثّوم على بعض المواد التّي لها رائحة نفاثة كالكبريت والتّي تساعد على التّخلص من القمل بسرعةٍ كبيرةٍ، ويستخدم بطحنِ رأسٍ كاملٍ من الثّوم المقشّر للحصول على معجون الثّوم، ويخلط مع عصير ليمونةٍ، ويوزّع الخليط على فروة الرّأس مع التّدليك، ويترك على الشّعر لمدّة نصف ساعة إلى ساعة مع تغطية الشّعر بكيس بلاستيكيّ، ويغسل الشّعر بالماء السّاخن والشّامبو جيداً للتخلّص من رائحة الثّوم.


يمكن خلط الثّوم المطحون مع القليل من عصير الليمون والشّاي الأخضر المضاف إلى الشّامبو أو البلسم، ويوزّع على الشّعر ويترك لمدّة نصف ساعة، ويغسل الشّعر جيداً.


المبيد الحشري

المبيد الحشري هو أحد العلاجات الفعّالة والمجرّبة للتخلّص من القمل من اليوم الأول، فيمكن الحصول على المبيد الحشري من أحد المتاجر، وتوزع كميةٍ بسيطةٍ جداً باستخدام قطنةٍ صغيرةٍ على فروة الرّأس، ويغطى الشّعر بكيس بلاستيكي أو منشفة مبللة بالماء السّاخن لمدة ساعة، ويغسل الشّعر بالشّامبو والماء الفاتر، مع الانتباه إلى تجنّب لمس المبيد للعين، وتغسل العينان جيداً في حالة لمس المبيد لهما، وتتمّ استشارة الطّبيب في حال حصول بعض المضاعفات.


زيت الزّيتون

يستخدم زيت الزّيتون للقضاء على القمل بوقت سريع، حيث يطبق زيت الزّيتون على الشّعر مع التّركيز على فروة الرّأس، ويغطى الشّعر بكيس بلاسيتكي أو منشفةٍ مبللةٍ بالماء الدّافىء قبل النّوم، ويترك زيت الزّيتون على الشّعر للصباح، ويغسل بالماء الفاتر والشّامبو، ويمشط الشّعر بمشطٍ ذي أسنان رفيعة ومتقاربة للتخلّص من القمل والصّيبان الميّت نهائياً، ويمكن كذلك استخدام زيت شجرة الشّاي باتباع نفس الخطوات.


الملح

يخلط ربع كوب من الملح مع ربع كوب من الخل، ويخفّف الخليط بالقليل من الماء، ويوضع في بخاخ لرشّه على الشّعر وفروة الرّأس، ويغطى الشّعر بكيس بلاستيكيّ، ويُترك على الشّعر لمدّة ساعتين، ويغسل الشّعر بالماء الفاتر والشّامبو.


الخلّ الأبيض

يحتوي الخلّ الأبيض على بعض الأحماض التّي تساعد على التّخلص من القمل بشكلٍ نهائي ومن الاستخدام الأول مثل حمض الخليك، فيمزج نصف كوب من الخل مع ربع كوب من الماء، ويرش الخليط على الشّعر مع التّركيز على فروة الرّأس، ويلف الشّعر بمنشفة مبللة بالماء الدّافىء، ويترك على الشّعر لمدة ساعتين، ويمشط الشّعر بمشط ذي أسنان رفيعة ومتقاربة، ويغسل بالماء الفاتر والشّامبو.