طريقة لتخفيف الأرداف في أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٧ ، ١٨ مايو ٢٠١٧
طريقة لتخفيف الأرداف في أسبوع

دهون الأرداف

تعاني العديد من السيدات من مشكلة تراكم الدهون في منطقة الأرداف، والتي تنتج بشكل أساسي من عدة أسباب منها خلل في هرمونات الجسم، والجلوس لفترات طويلة والعادات الغذائية الخاطئة، وتسبب هذه المشكلة إزعاجاً لبعض السيدات حيث تكون الدهون بارزة جداً في الجسم، وتسبب ظهوره بصورة بشعة وغير متناسقة، وتخفيفها قد يحتاج وقتاً طويلاً، لكن يوجد بعض الطرق التي تساهم في تخفيف الأرداف في وقت قصير جداً، والتي سنعرفكم بها في هذا المقال، بالإضافة إلى ذكر نصائح لتخفيف الأرداف في أسبوع.


طرق لتخفيف الأرداف في أسبوع

الشمّر والنعناع

نضع حبتين من الكثمرى المقطعة، ومئتي غرام من الكرفس المقطع، وحزمة من النعناع المفروم، وثلاث حبات من المشمش المقطع، وحبة من الشمر المقطع مع ثمانية أكواب من الماء المغلي في وعاء، ونترك المكوّنات لبعض الوقت حتى تذبل، ثمّ نضعها في الخلاط الكهربائي، ونضربها جيداً حتى تصبح عصير، ثمّ نترك العصير ليبرد، ثمّ نشرب كوباً منه قبل تناول وجبة الطعام، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات يومياً.


البن المدقوق

نمزج ثماني ملاعق كبيرة من البن المدقوق مع كوب من الماء الدافئ في وعاء، ثمّ نطبق المزيج على منطقة الأرادف مع التدليك بحركات دائرية مع عقارب الساعة مدة عشر دقائق، ثمّ بعكس عقارب الساعة لمدة عشر دقائق إضافية، ثمّ نغسل المنطقة بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية بشكل يومي.


الزنجبيل وزيت الزيتون

نخلط ربع كوب من زيت الزيتون المغلي مع أربع ملاعق كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور، ونتركه قليلاً على النار، ثمّ نتركه جانباً ليبرد، ثم نطبق المزيج على منطقة الأرداف مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه لمدة نصف ساعة، ونكرر هذه العملية بشكل يومي.


الميرمية وإكليل الجبل

نضع ملعقتين صغيرتين من كلٍّ من الميرمية وإكليل الجبل، وملعقة صغيرة من البابونج في كوب من الماء المغلي، ونترك الخليط جانباً لمدة ربع ساعة حتى ينقع، ثمّ نصفيه ونشرب منه كوباً على الريق، ونكرر هذه العملية بشكل يومي لمدة أسبوع.


الليمون

نعصر نصف كيلوغرام من الليمون في وعاء مع الاحتفاظ بالقشر جانباً لنضعه مع أربعة أكواب من الماء في وعاء على نار منخفضة، ونتركه يغلي لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نضيف إليه عصير الليمون، ونصفيه في عبوة زجاجية، ونشرب كوباً منه قبل تناول الطعام بربع ساعة ثلاث مرات يومياً.


تمارين رياضية لتخفيف الأرداف في أسبوع

  • نتخذ وضعية الجلوس مع مرعاة استقامة الجسم تماماً ورفع الظهر والساقين للأعلى، ثمّ نبدأ بسحب الساقين نحو الظهر بشكل تبادلي مع استقامتهما تماماً، ونكرر هذا التمرين مرات عديدة بشكل يومي.
  • نثبت الذراعين بشكل جيد على الأرض، ثمّ نرفع الوسط إلى الأعلى بشكل بطيء مع مراعاة إعادته لمكانه من جديد، ونكرر هذه الحركة لعدة مرات يومياً.


نصائح لتخفيف الأرداف في أسبوع

  • تقليل تناول الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية، والإكثار من الخضار والفواكه.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • ممارسة التمارين الرياضة بشكل يومي لمدة نصف ساعة مع التركيزعلى تمارين إذابة الأرداف مثل الدرج، والرقص، ونط الحبل.