طريقة لتسمين اليدين بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٤ ، ٢ يناير ٢٠١٧
طريقة لتسمين اليدين بسرعة

طرق سريعة لتسمين اليدين

لا يقلّ الاهتمام بجمال اليدين أهميّة عن الاهتمام بالمظهر العام، لأنّها أكثر عرضة لعوامل الجفاف وتغيُّر المناخ؛ لذلك يُفضّل تخصيص بعض الوقت لاستعمال بعض الوصفات والخلطات التي تساعد في إظهار جمالهما وخاصّة اليدين النحيفتين، وسنتعرّف فيما يلي على بعض أبرز الخلطات الطبيعيّة التي تساعد في تسمين اليدين بسرعة كبيرة.


التدليك

لا بدّ من المواظبة على تدليك اليدين باستعمال الزيوت العطريّة كزيت جوز الهند، أو زيت الياسمين، وذلك بحركات دائريّة لعدّة دقائق لتنشيط الدورة الدموية في اليدين، ومن ثمّ غسله ووضع الكريم المرطّب.


الخميرة والعسل

يكون تطبيق الوصفة من خلال خلط ملعقة كبيرة من العسل الطبيعيّ، وملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، وملعقة كبيرة من ماء الورد، ووضع المزيج الناتج على اليدين مع تدليكه بحركات دائرية عدة دقائق، وتركه عليها حتى يجفّ مدّة عشرين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو، وتكرار التجربة حتى تظهر النتيجة المطلوبة.


كبسولات جنين القمح

هذه الوصفة من الوصفات التي أثبتت فعالتيها في تسمين اليدين بسرعة، إذ يتمّ خلط كبسولتين من جنين القمح مع ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، وعبوة صغيرة من الكريم المرطّب، ومن ثم دهن اليدين بالمزيج الناتج، وتركه عليها مدة نصف ساعة تقريباً، ومن ثم شطفه بالماء الفاتر، وتكرار الوصفة يومياً قبل الذهاب إلى النوم.


الليمون والنشا

تستخدم الوصفة من خلال ذلك عن طريق مزج ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من النشا، وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، ومن ثم وضع المزيج الناتج على اليدين مه تدليكه لعدة دقائق بحركات دائرية، ومع تكرار التجربة يومياً سيظهر الفرق الواضح خلال فترة زمنيىة قصيرة.


الملح

تعمل هذه الوصفة على تسمين اليدين وتقشيرهما من الخلايا الجلدية الميّتة، وتتمّ بخلط ملعقة كبيرة من الملح، وملعقة من عصير الليمون، وتدليك اليدين بالمزيج الناتج عدّة دقائق.


الفازلين

مزج ملعقة كبيرة من الفازلين بعد إذابته في الميكروويف مع ملعقة صغيرة من كريم الفكس، وعصير نصف ليمونة، وملعقة كبيرة من زيت جنين القمح، وملعقة كبيرة من الجلسيرين، وملعقة كبيرة من الجلولسيد، ومن ثم وضع المزيج على اليدين حتى يجفّ قبل غسله بالماء الفاتر، ومع تكرار الوصفة يومياً قبل النوم ستظهر النتيجة المطلوبة.


الحليب

الحليب من المواد الفعالة في تسمين اليدين وتبييضهما، ويكون استخدامه من خلال تدليكهما بكمية منه، أو بمزج القليل من الخميرة الفورية معه ووضع المزيج على اليدين يومياً قبل النوم.