تسمين اليدين بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٥٩ ، ٩ يوليو ٢٠١٧
تسمين اليدين بسرعة

تسمين اليدين بسرعة

عادةً ما تعاني النساء النحيفات جداً من ضعف اليدين، الأمر الذي يؤدي إلى بروز بعض العروق فيها وظهورها بمظهر غير جميل وهرم، مع التسبب بالشعور بالإحراج من مظهر اليدين، وعلى الرغم من أن نحول اليدين وضعفهما ليس مرتبطاً بأي مرض أو مشكلة صحية، إنما هي نتيجة الضعف العام في الجسم، أو ربما شكلاً وراثياً في العائلة، ومن الممكن العمل على تسمين اليدين والتخلص من هذه المشكلة من خلال تطبيق الكثير من الوصفات الطبيعية والخلطات السريعة.


عناصر غذائية لتسمين اليدين

هناك بعض المكوّنات الطبيعية والموجودة في كل منزل تساعد على تسمين اليدين بسرعة، وغالباً ما تستعمل في خلطات تسمين اليدين، وهي كالتالي:

  • الحليب: حيث يعتبر الحليب مبيضاً ومغذياً للبشرة ويعمل على تزويدها بالفيتامينات الضرورية لتحفيزها على السمنة.
  • الخميرة العربية: حيث تعمل الخميرة العربية عند إضافة الحليب لها مثل: عمل الهرمون الطبيعي الذي يقوم بتسمين اليدين دون التأثير على بقية أعضاء الجسم.
  • الليمون: يستعمل الليمون في تسمين اليدين نظراً لغناه بالفيتامينات اللازمة لذلك.
  • الشوفان: يحتوي على الحديد والخمائر اللازمة للسمنة.
  • النشا: يعتبر العنصر المسؤول عن المحافظة على بياض اليدين وعدم اسمرارهما عند استعمال خلطات التسمين.


خلطات تسمين اليدين

خلطة الخميرة والليمون

تخلط كمية من مسحوق خميرة البيرة مع كمية قليلة من زيت اللوز جيداً، ثمّ يتم دهن اليدين بالخليط مرتين يومياً، مرةً في الصباح ومرةً في المساء، ويجب الحرص على متابعة استعمال هذه الخلطة لمدة سبعة أيام متواصلة.


خلطة اللبن مع الخميرة

تخلط ملعقتين من اللبن مع ملعقتين من خميرة البيرة حتى تتجانس، ثمّ تدهن اليدين بها وتترك لمدة ربع ساعة، ويجب أن تستعمل الخلطة يومياً للحصول على نتائج سريعة.


الخميرة مع الماء

من الممكن استعمال الخميرة وحدها مع إضافة كمية قليلة من الماء، حيث تخلط المياه مع ملعقتين من الخميرة وتقلب جيداً حتى يصبح الخليط شبيهاً بالرغوة الناعمة، ثمّ يتم دهن اليدين به وتركه لمدة خمس دقائق وبعدها يغسل بالماء.


خلطة الحليب مع الحلبة

تضاف ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة إلى ملعقة كبيرة من حليب البودرة، مع إضافة القليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز، وتحريك المزيج جيداً حتى يتجانس، ثمّ وضعه على اليدين وتركه لمدة ربع ساعة، تغسل بعدها بالماء، وستظهر نتيجة فورية وسريعة.


الليمون

من الممكن تدليك اليدين بعصير الليمون فقط، حيث يساعد فيتامين سي الموجود في الليمون على تسمين اليدين، ويفضل تكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على أفضل النتائج.


الليمون والحليب

يضاف عصير الليمون إلى كوب واحد من الحليب، مع إضافة ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، وملعقة كبيرة من خميرة البيرة، ووضع الخليط على اليدين وتركه لمدة نصف ساعة، تغسل اليدان بعدها بماء فاتر.