طريقة لتطويل الرموش في أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٠ ، ٢٦ مارس ٢٠١٧
طريقة لتطويل الرموش في أسبوع

الرموش

تُعتبر الرموش الطويلة من علامات الجمال التي تُضفي سحراً وجاذبية على العيون، فتلجأ النساء إلى تطويل رموشهن بشتى الطرق المتاحة، فقد يلجأن إلى استعمال الرموش الاصطناعية، أو استخدام الماسكرا التي تُطيل الرموش لفترة قصيرة فقط، وهناك طرق طبيعية تُساعد على نمو الرموش وتقويتها، وسنحدثكم في هذا المقال عن بعض من هذه الطرق، إضافة إلى بعض النصائح التي يجب اتباعها للحصول على النتائج المرغوبة.


وصفات لتطويل الرموش في أسبوع

زيت الخروع

يُحارب زيت الخروع الكائنات الدقيقة التي تحول دون نمو الشعر، ويتم ذلك بوضع فرشاة الرموش أو قطعة من القطن في زيت الخروع، وبالإمكان إضافة قطرات قليلة من فيتامين E في زيت الخروع، ثمّ وضعها على الرموش، وترك المزيج عليها طيلة الليل، ثمّ غسله بالماء الفاتر.


الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين والفلافونويد اللذين يُحافظان على نمو الرموش، ويزيدان كثافتها، ويتم ذلك بإعداد القليل من الشاي الأخضر، ثمّ تركه يبرد، ثمّ وضعه على الرموش باستعمال قطعة من القطن من الأسفل إلى الأعلى.


الصبار

تشتمل الألوفيرا على الكثير من الفيتامينات، والمواد المغذية التي تُحفز نمو الرموش، إضافة إلى محافظتها على رطوبتها، ويتم ذلك بغمس فرشاة المسكارا في هلام الصبار، ثمّ تطبيقها على الرموش، وتركه طيلة الليل، وغسله بالماء الدافئ صباحاً، وبالإمكان أيضاً خلط ملعقة كبيرة من الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، وملعقة صغيرة من البابونج، ثمّ وضع الخليط على الرموش باستعمال قطعة من القطن، أو فرشاة المسكارا مرتين في اليوم، وتركه على الرموش لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ غسله بالماء الدافئ.


زيت الزيتون

يُحافظ زيت الزيتون على لون الرموش، فهو يحتوي على فيتامين E وحمض الأوليك اللذين يُغذيانهما، ويزيدان حجمهما، ويتم ذلك بوضع قليل من زيت الزيتون على الجفون ليلاً، فذلك يؤدي إلى امتصاص المعادن الموجودة بزيت الزيتون، وتُكرر هذه العملية بشكل يومي لمدة ثلاثة أسابيع.


الفازلين

خلط بضع قطرات من زيت الزيتون مع القليل من الفازلين، ثمّ وضع المزيج على الجفون، وتدليكه على طول الجفن بهدوء وبحركات دائرية لمدة خمس دقائق، وتُكرر هذه العملية مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أسابيع، وهذه الوصفة تُساعد على تدفق الدم إلى بُصيلات الشعر مما يزيد وصول المواد الغذائية إليها، ويمنع ترقق الرموش وتكسرها.


بياض البيض

يتم خلط بضع قطرات من بياض البيض، وزيت الزيتون بمقادير متساوية، ثمّ دهنها على طول الرموش باستعمال فرشاة نظيفة، وترك المزيج طيلة الليل ثمّ غسله في الصباح.


نصائح للاعتناء بالرموش

  • غسل العينين بالماء البارد بشكل يومي، حيث يؤدي ذلك إلى إنعاش الرموش.
  • تجنب حك العين باليد.
  • تنظيف المكياج قبل النوم.
  • الإكثار من تناول الأطعمة المفيدة للرموش، ومنها الفواكه والخضار.