كيف أجعل شعري طويلاً بدون خلطات

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥١ ، ٢ أبريل ٢٠١٧
كيف أجعل شعري طويلاً بدون خلطات

الشعر الطويل

تفضل أغلب النساء جعل الشعر طويلاً وذلك لما يمنحه الشعر الطويل من جمال وجاذبية للأنثى، حيث يمكن الحصول على الشعر الطويل باستخدام الخلطات الشعبية المتعارف عليها مثل خلطة الزيوت، وخلطة الأعشاب، ولكنّ بعض السيدات لا يرغبن في تجربة مثل هذه الخلطات لأسباب تختلف من سيدة لأخرى، لذا سنتعرف في هذا المقال على طريقة لإطالة الشعر دون استخدام أي خلطات.


كيف أجعل شعري طويلاً بدون خلطات

تجنب غسل الشعر بكثرة

إنّ غسل الشهر يومياً يؤدي إلى تجريده من الزيوت الطبيعية التي يتمّ إفرازها من فروة الرأس، لذا يفضل غسل الشعر كل يومين أو ثلاثة أيام.


تمشيط الشعر جيداً

يكون ذلك باستخدام عدة أنواع من فراشي الشعر مثل الفرشاة ذات الأسنان العريضة، والفرشاة ذات الأسنان المتقاربة، والمشط ذو الأسنان العريضة، والمشط ذو الأسنان المتقاربة حيث يمشط الشعر بدءاً بالنوع الأول مروراً بباقي الأنواع على الترتيب، كما يجب أن يمشط الشعر مرتين في اليوم بدءاً من أطراف الشعر للتخلص من العقد، ثمّ تمشيط الشعر من جذوره وحتى أطرافه لجذب الزيوت الطبيعية وتوزعها على الشعر.


تدليك فروة الرأس

يكون ذلك من مرة حتى ثلاث مرات في اليوم، حيث يساهم في تحفيز نشاط الدورة الدموية في الرأس فيتمّ توصيل الغذاء والفيتامينات اللازمة لصحة الشعر.


قص الشعر المتقصف

يكون ذلك بقص نصف إنش من طول الشعر كلّ أربع شهور، فالمعلومة التي تقول إنّ قص أطراف الشعر باستمرار يساعد على إطالته هي معلومة خاطئة ولا يجب الأخذ بها.


شدّ الشعر إلى الأعلى

يكون ذلك بربط الشعر على شكل ضفيرة أو ذيل حصان لأعلى الرأس وذلك للسماح للأكسجين بأن يصل إلى فروة الرأس ويحفز بصيلات الشعر على النمو بشكل سريع.


تناول الغذاء الصحي

يجب تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الشعر مثل البروتينات، والحديد، والفيتامينات، حيث يمتص الشعر أي عنصر مفيد يدخل للجسم ليزداد الشعر قوةً وجمالاً، لذا يجب تناول الفواكه والخضروات الطازجة، والبقوليات، والكبدة، والأسماك، والألبان، والسبانخ للحصول على القدر الكافي من العناصر المهمة لصحة الجسم والشعر.


توصيل خصل من الشعر الصناعي

وذلك يكون كحل مؤقت وسريع، خاصة إذا كان الشعر قصير جداً؛ لأنّ الشعر يحتاج لوقت طويل حتى ينمو ويزداد طوله.


ملاحظة: إذا شعرتي أنّ هنالك أسباب تمنع نمو الشعر وازدياد طوله مثل الالتهابات التي تصيب فروة الرأس، أوالاضطرابات التي تسبب حدوث خلل في الهرمونات خاصة عند الحمل والولادة، أو عند انقطاع الطمث أو لأي سبب آخر يجب زيارة الطبيب لتشخيص الحالة وأخذ العلاج المناسب.