طريقة لتفتيح اليدين من أول مرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٥١ ، ٢٥ سبتمبر ٢٠١٦
طريقة لتفتيح اليدين من أول مرة

طرق تفتيح اليدين من أول مرة

تهتم النساء بجمالهن ويحرصن على أن يبقين في أبهى صورها دائماً، ومن الأمور التي يجب على المرأة العناية بها هي اليدين، فهي عرضة للاسمرار والتصبّغات الجلدية المختلفة، نظراً لأنّها معرضة للعديد من المواد الكيميائيّة، والمنظّفات المختلفة، ولأشعة الشمس الضارة، ومن خلال المقال سوف نتطرّق للحديث حول أفضل الطرق فعاليّة في تبييض اليدين ومن أوّل مرة، فما عليكم سوى الانتظام بالوصفات واتباع الخطوات.


عصير البطاطا والليمون

تُحضر الوصفة عن طريق مزج كمية متساوية من عصير البطاطا وعصير الليمون، ثمّ تدلك اليدين بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، ثم تُترك لأطول فترة ممكنة، ويفضّل استخدام الوصفة قبل النوم، ويفضّل تكرار الوصفة يومياً لأفضل النتائج وأكثرها فعالية، حيث يُعرف الليمون بخواصه التي تساعد على تفتيح البشرة بفعالية كبيرة.


الجليسرين

في هذه الوصفة تُمزج ثلاث ملاعق من صغيرة من الجليسرين مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وتُحرك جيداً، ثم تضاف ملعقة صغيرة من عصير البطاطس، وعشر نقاط من خلاصة البنزوين تُضاف بالتدريج، ويقلّب المزيج جيداً حتى تختلط المكوّنات معاً، ثم يُحفظ في زجاجة نظيفة وتُرجّ جيداً قبل كلّ استعمال، ويُستخدم بوضع كمية مناسبة من الوصفة على اليدين وتدلك بها جيداً بشكل يوميّ ولأكثر من مرة في اليوم.


زبدة الشيا وكريم جونسون

تُخلط علبة كريم جونسون مع زبدة الشيا، ثم تضاف لها ملعقة صغيرة من الخميرة الفوريّة وملعقتان كبيرتان من زيت جنين القمح، وخمس كبسولات من حبوب جنين القمح، ثمّ يُحرّك المزيج جيداً، ثمّ يُترك جانباً لمدة ساعتين حتى تذوب الخميرة تماماً، ثمّ تُدهن اليدان بعد غسلهما بالصابون ثلاث مرّات يومياً.


الزبادي وزيت اللوز

تُخلط علبة حجم صغير من الزبادي مع أربع ملاعق متوسّطة من زيت الزيتون ونفس الكمية من زيت اللوز الحلو أو المر وعصير حبة من الليمون، ثم تُخلط المكونات معاً حتى تمتزج جيداً، وبعدها توضع على اليدين مع مراعاة ارتداء قفازات، ثمّ تُترك لمدّة ساعة ونصف، ثم تُزال القفازات وتفرك اليدان جيداً ثم نضعها تحت الماء، وتُحفظ باقي كمية الوصفة في زجاجة نظيفة في الثلاجة، ويجب تكرار الوصفة يومياً للحصول على نتائج مضمونة وسريعة.


الخل وعصير الليمون

تُمزج ملعقتان صغيرتان من الخلّ، ثم يُضاف له عصير نصف حبة من الليمون وتُمزج المكوّنات معاً، ثمّ تدلك اليدان بالمزيج جيداً لمدة خمس دقائق، ويفضّل تكرار الوصفة لأكثر من مرة في اليوم للحصول على نتائج سريعة.