طريقة لتنحيف الأرداف

كتابة - آخر تحديث: ١٠:١٧ ، ١٦ يونيو ٢٠١٦
طريقة لتنحيف الأرداف

تنحيف الأرداف

تظهر الأرداف البارزة والعريضة لدى عدد كبير من النساء والبعض من الرجال، ويشكل ذلك واحداً من المشاكل التي يستعصى على البعض حلها والتخلص منها، وذلك بسبب كون الدهون المتراكمة في تلك المنطقة من الدهون الصعبة التكسر والتفتّت، بالإضافة إلى سهولة احتباس الماء في الأرداف وصعوبة التخلص منها.


الأغذية المساعدة في تنحيف الأرداف

بحسب الخبراء وأخصائيي التغذية تتوفر العديد من الأغذية التي تحفز على حرق الدهون المتراكمة في الجسم والتخلص منها بشكل نهائي، ومنها الأغذية الغنية بالألياف مثل الفاكهة والخضار، وغيرها من المنتجات الغذائية الغنية بالبكتيريا المساعدة على الهضم مثل الألبان والزبادي، والتركيز على الحصول على اللحوم من مصادر موثوق بها، بحيث تكون خالية من الهرمونات المسمنة، والتي تعمل على رفع مستوى الهرمونات الأنثوية في الجسم وزيادة تراكم الدهون في الأرداف.


الخلطات العشبية لتنحيف الأرداف

خلطة الشاي الأخضر

  • يغلى مقدار ملعقة من الشاي الأخضر مع المقدار نفسه من بودرة قشر الرمان مع مقدار لتر من الماء على حرارة متوسطة.
  • يضاف مقدار ملعقة من برش الزنجبيل ونفس المقدار من أوراق النعناع الخضراء إلى الماء المغلي.
  • تترك المكونات حتى تغلي معاً في الماء، ثم يرفع الماء عن مصدر الحرارة ويصفى من المكونات السابقة الذكر.
  • يتم شرب كوب من مغلي الأعشاب صباحاً بشكل يومي.


خلطة القهوة

  • تضاف ثلاث ملاعق من مطحون القهوة الناعم إلى نصف كوب من الماء المغلي، مع التحريك إلى حين الحصول على خليط متجانس.
  • يفرد خليط القهوة على منطقة الأرداف وغيرها من المناطق المحيطة بها المترهلة والمليئة بالدهون.
  • يترك الخليط على المناطق السابقة من ربع ساعة إلى ثلث ساعة، مع الحرص على استخدامه على الجسم الجاف وتكرار استخدامها يومياً إلى حين الحصول على النتائج المرجوة.


رفع معدل عملية الأيض في الجسم

يعتمد حرق الدهون في الجسم على استهلاك كميات أكبر من الطاقة المخزنة في الجسم على شكل دهون، ويكون ذلك من خلال رفع النشاط البدني للجسم وممارسة التمارين الرياضية بشكل عام، مع التركيز على التمارين الرياضية المساعدة على تنحيف الأرداف، ومنها؛ القرفصاء، وركوب الدراجة، والتسلق والهرولة.


وأكدت عدد من الدراسات الحديثة بأن حرق الدهون في الجسم يبدأ بحسب التسلسل الوراثي للجسم، فبعض الأِشخاص تبدأ أجسامهم بفقدان الدهون الموجودة في الوجه والبطن والصدر، وبعدها تنتقل أجسامهم إلى فقدان الدهون الموجودة في الخلفية والأرداف، ومن هذا المنطلق ينصح الخبراء الراغبين في تنحيف الأرداف التحلي بالصبر والمداومة على التمارين الرياضية لحين تحقّق هذا الهدف.