طريقة لتنحيف الأفخاذ والأرداف

كتابة - آخر تحديث: ٢٣:٢٧ ، ٣٠ يوليو ٢٠١٧
طريقة لتنحيف الأفخاذ والأرداف

تنحيف الأفخاد والأرداف

يعاني البعض من مشكلة تراكم كميات كبيرة من الدهون في مناطق معيّنة في الجسم مثل: الأفخاد، والكتاف، والأرداف، والمؤخرة، والبطن، وذلك لعدة أسباب مثل: عوامل وراثية، وتناول كميات كبيرة من الحلويات وخاصّةً قبل الخلود إلى النوم، والإكثار من تناول الوجبات الجاهزة وغيرها، حيث تسبّب هذه السمنة الكثير من الأمراض للجسم، وتظهره بشكل غير لائق ومتناسق، ولذلك سنتعرّف على مجموعة من الطرق التي تنحّف الأفخاد والأرداف، مع ذكر بعض التمارين الرياضيّة.


طرق لتنحيف الأفخاد والأرداف

حمام الملح

يتم استخدام هذه الوصفة من خلال وضع كيمة كافية من الملح الخشن في حوض كبيرء مملوء بالماء الدافئ، وتحريكه جيداً، حتى يذوب تماماً، والجلوس بداخله، مع التدليك الجيّد للجسم باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدّة لا تقلّ عن نصف ساعة، مع تكرار هذه الطريقة مرة يومياً بشكل منتظم.


خل التفاح

يتم استخدامه عن طريق تطبيق كمية كافيه منه على منطقتي الأفخاد والأرداف، وتوزيعه جيداً ليغطّي كافّة المناطق جيداً، مع الفرك بلطف شديد، وتركه لمدّة عشر دقائق تقريباً، حتى يجفّا، ثم شطف الجسم بالماء الفاتر والصابون، مع استخدام هذه الطريقة مرتين أسبوعياً.


المريمية والبابونج

تستخدم هذه الوصفة بوضع كوب من الماء في إناء كبير على حرارة متوسّطة، وإضافة ملعقتين صغيرتين من المريمية، وملعقتين صغيرتين من إكليل الجبل، وملعقة صغيرة من البابونج، ومزج جميع المكوّنات على النار لمدّة دقيقتين، حتى يغلي جيداً، ثمّ رفعه عن النار، وتركه جانباً لمدّة ربع ساعة، ثم تناول كوب منه على معدة خالية.


الليمون الحامض

يتم استخدام هذه الوصفة من خلال وضع كمية كافية من الماء في قدر عميق على حرارة عالية، وإضافة قشر كيلوغرام من الليمون إليه، وتركه على النار لمدّة لا تزيد عن ثلث ساعة، حتى يغلي جيداً، وإضافة عصير الليمون، تحريك المكوّنات مع بعضها البعض، ثم تصفيته ووضعه في قنينة زجاجية، وشرب كوب من المشروب قبل تناول الوجبات الثلاث بربع ساعة تقريباً، مرة في اليوم لمدة أسبوعين.


تمارين لتنحيف الأفخاد والأرداف

  • أخد وضع الرقود مع استقامة الجسم بشكل كامل، ورفع الساقين والجذع إلى الأعلى، ثمّ سحب الساقين تجاه الجذع بالتبادل مع استقامتهما جيداً.
  • الوقوف وتحريك الساقين بالتبادل إلى الأمام.


نصائح لتنحيف الأفخاد والأرداف

  • التخفيف من إضافة الملح إلى وجبات الطعام.
  • ممارسة التمارين الرياضيّة لمدة نصف ساعة يومياً بشكل منتظم.
  • تناول كميات وفيرة من الماء يومياً، حيث يساهم شرب الماء في إذابة كميات كبيرة من الدهون المتراكمة في مناطق معيّنة في الجسم.
  • الإكثار من تناول الفواكه والخضار خلال اليوم.