طريقة لجعل الشعر مفروداً

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٣:٢٧ ، ٣٠ يوليو ٢٠١٧
طريقة لجعل الشعر مفروداً

الشعر المفرود

تعاني العديد من السيّدات من الشعر الجاف، والمتقصّف، والأجعد؛ وهذا بسبب الوراثة، وطبيعة المناخ، والتغيّرات الجويّة، وصبغ الشعر المتكرّر على فترات متقاربة، وشطف الشعر بمستحضرات غير آمنة، والتغذية غير المتوازنة، وغير الصحّية، والأمر الذي يفقده نضارته، ولمعانه، وتبحث العديد منهن عن طرق للتخلّص من هذه المشكلة، ومنها شراء العلاجات التي تساعد على فرد الشعر، وتنعيمه، بالرغم من أنّ هذه العلاجات غير آمنة، وأكثر تكلفة، ولكن هناك بعض الطرق الطبيعيّة والآمنة التي تساعد على فرد الشعر دون إلحاق الضرر به، وهذا ما سوف نذكره في هذا المقال.


طريقة لجعل الشعر مفروداً

النشا

اخلطي ست ملاعق كبيرة من النشا، مع كمّية من زيت النباتي في عبوة زجاجيّة مع التقليب الجيّد، مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ثمّ طبّقي المزيج على شعركِ، واتركيه مدّة ساعتين، قبل غسله بالماء والصابون.


زيت الخروع

أذيبي ملعقتين كبيرتين من زيت فول الصويا، وزيت الخروع في الميكروويف مدّة عشرين ثانية، ثمّ ادهني بهما شعركِ من الجذور حتّى الأطراف، واتركيهما مدّة نصف ساعة، قبل غسل الشعر بالماء والصابون.


خل التفاح

اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في كوب من الماء، ثمّ اشطفي شعركِ بالشامبو، ثمّ بهذا المزيج، واتركيه حتّى يجف.


البيض وزيت الزيتون

امزجي أربع ملاعق من زيت الزيتون مع حبّتين من البيض، ثمّ دلّكي بالمزيج شعركِ، وغطّيه بغطاء من البلاستيك مدّة تتراوح بين ثلاثين إلى خمس وأربعين دقيقة، قبل غسله بالشامبو.


الحليب

اخلطي نصف كوب من الحليب السائل مع قليل من الماء، واسكبيه في زجاجة رذاذ، ثمّ رشّي منه على شعركِ، واتركيه مدّة نصف ساعة، قبل غسله بالماء والشامبو، أو امزجي كوباً من الحليب السائل مع ملعقة كبيرة من العسل، ثمّ اهرسي معهم بضع حبّات من الفراولة، وطبّقي هذا المزيج على شعركِ، ثمّ غطّيه بغطاء بلاستيكي مدّة ساعتين قبل غسله بالماء والشامبو.


صفار البيض والعسل والليمون

اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، والعسل مع صفار حبّة من البيض، وثماني ملاعق صغيرة من زيت اللوز، أو زيت الزيتون، ثمّ طبّقي المزيج على شعرك من الجذور حتّى الأطراف، وغطّيه بقبّعة من البلاستيك مدّة ساعة، قبل غسله بالماء والشامبو.


العسل

ادهني فروة رأسك بنصف كوب من العسل، مع تغطيته بغطاء بلاستيكي مدّة ثلاثين دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر، مع تكرار هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع.


الزبادي

ضعي قليلاً من لبن الزبادي على شعركِ مع تسريحه، ثمّ غطّيه بقطعة من القماش مدّة نصف ساعة، قبل غسله بالماء الفاتر، مع تكرار هذه الطريقة مرّة في الأسبوع.