طريقة لشد الجسم المترهل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٠٩ ، ٢٩ سبتمبر ٢٠١٦
طريقة لشد الجسم المترهل

ترهلات الجسم

يتعرض الجلد للإصابة بمشكلةِ التّرهل المزعجة بعد فقدان الوزن الزّائد أو الولادة، وهذه المشكلة تسبب الإحباط والشّعور بالإحراج من شكل الجلد والجسم العام، إلا أنه يمكن التّخلص من هذه المشكلة باتباع بعض النّصائح المهمةِ، واستخدام بعض الوصفات الطّبيعية غير المكلفة.


خلطات لشد التّرهلات

زيت الخروع

يعد زيت الخروع من أفضل الزّيوت التّي تساعد على التّخلص من ترهل الجلد، وعلامات التّمدد وخاصّةً بعد الولادة، فيمكن خلط زيت الخروع مع القليل من عصير الليمون، ودهن مناطق التّرهل بالمزيج يومياً لملاحظة النّتائج بشكل ٍسريع.


زيت اللوز

يساعد زيت اللوز على ترطيب البشرة وشدها وتنعيمها، ويستخدم بشكل كبير لتفتيح لون البشرة، فيمكن استخدام كميةٍ مناسبةٍ من زيت اللوز الحلو لتدليك مناطق التّرهلات يومياً، مع تجنب غسل الزيت وتركه على البشرة ومع الاستخدام المتكرر ستتم ملاحظة الفرق بشكل سريع.


زيت الزّيتون والشّبة

تخلط القليل من الشّبة النّاعمة مع نصف كوب من زيت الزيتون وملعقتين من النّشا والقليل من الماء للحصول على مزيج كريمي، ويطبق المزيج على مناطق التّرهلات يومياً لمدة عشر دقائق للحصولِ على نتائج سريعة.


ورق الملفوف

يساعد ورق الملفوف الأخضر على شد التّرهلات بطريقةٍ سريعةٍ ومجربةٍ، فيمكن غلي ورق الملفوف وتركه إلى أن يبرد قليلاً، ووضعه على مناطق التّرهلات ولفه بشاش طبي، وتركه لمدة ساعة أو طيلةَ اليوم.


الزّنجبيل

يساعد الزّنجبيل على حرق الدّهون بشكلٍ سريعٍ، بالإضافة إلى قدرته على شد ترهلات الجسم، والتّخلص من علامات تمدّد البشرة، فيمكن خلط ملعقتين من زيت الزّيتون مع ملعقة من زيت النّعناع، والقليل من الزّنجبيل المبروش وزيت الزّنجبيل، وبضع قطرات من خل التّفاح، وتدهن مناطق التّرهلات بالمزيج، ويترك المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة، ويفضل تكرار الوصفة ثلاثَ مراتٍ أسبوعياً للتخلص من التّرهلات بشكلٍ سريع.


بذور الشّمر

تغلى كمية بسيطة من بذور الشّمر مع كوبين من الماء، ويشرب المغلي يومياً على الرّيق صباحاً وقبل النوم، ومن الممكن استخدام زيت بذور الشمر بتطبيقه على الترهلات لزيادة القدرة على التخلص من الترهلات بوقت قياسي.


نصائح للتخلص من التّرهلات

  • تجنب فقدان الوزن بشكل سريع والذي يتسبب بترهل الجلد، لذلك يجب اتباع نظام غذائي جيد لفقدان الوزن بشكلٍ تدريجي وصحي.
  • استخدام كريمات شد التّرهلات والخلطات الطّبيعية التّي ذكر بعضها في هذا المقال؛ حيث تساعد على شد الجلد طبيعياً، والتّخلص من علامات تمدد الجلد.
  • تجنب التّعرض لفترة طويلة لأشعة للشمس، أو السّباحة في الماء الذي يحتوي على الكلور، والبقاء في الماء لفترة طويلة، فجيمع هذه الأمور تزيد من ترهل الجلد.
  • شرب كمية كبيرة من الماء يومياً، على ألا تقل عن ثمانية أكوابٍ يومياً، وعلى فترات لترطيب البشرة وتجنب جفافها وظهور علامات تمددها.
  • تناول الأطعمة التّي تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من البروتيانات، والتّي تساعد على تنشيط الكولاجين في الجسم، ما يساعد على شد الجلد وإعطاء الجلد رونقاً وشكلاً متناسقاً.
  • تناول الخضار والفواكه وخاصّةً التّفاح الذي يساعدُ على زيادة نضارة البشرة.