طريقة لشد الجسم في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٢ ، ٢٠ فبراير ٢٠١٧
طريقة لشد الجسم في أسبوع

الترهلات

تعاني الكثير من النساء من مشكلة ظهور الترهلات في أجسامهن، حيث تظهر في أماكن مختلفة منها، مثل: البطن، والظهر، والمؤخرة ، وتوجد العديد من الأسباب وراء ظهورها، ومنها: الفقدان السريع للوزن، والسمنة، والولادة، وما يشار إليه أنها تسبب أرقاً كبيراً للكثير منهن؛ وذلك كونها تجعل بعض مناطق الجسم تبدو مجعدة وغير مشدودة، وهذا يسبب لهن الإحراج، وللتخلص من هذه المشكلة سنقدم في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية التي تشد الجسم، بالإضافة إلى ذكر مجموعة من النصائح.


طريقة لشد الجسم في أسبوع

الكركم

نخلط ست ملاعق كبيرة من الكركم مع ثلاثة أكواب من الماء الدافئ بشكل جيد، ثم نطبق المزيج على الجسم والبشرة، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسله بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرة واحدة أسبوعياً حتى نحصل على النتائج المرغوبة.


القهوة

نخلط أربع ملاعق كبيرة من القهوة المدقوقة، ونصف كوب من زيت الزيتون بشكل جيد، ثم نضع المزيج على المنطقة المراد شدها مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نلف المنطقة بورقة من البلاستيك أو النايلون، ونتركه مدة ساعة إضافية، ثم نغسل الجسم بالماء البارد بشكل جيد.


النشا

نخلط ملعقتين كبيرتين من النشا، وملعقتين كبيرتين من الشبة الناعمة، وربع كوب من زيت الزيتون، ثم نضع الخليط على المنطقة المترهلة مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه لمدة ساعة، ثم نغسله بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


ورق الملفوف

نسلق بضعة أوراق من الملفوف في مقدار من الماء على النار، ثم نضعها جانباً حتى تبرد قليلاً، ثم نضع الأوراق على المناطق المراد شدها في الجسم، ونلف عليها قطعة من القماش، ونتركها طوال الليل، ثم نزيلها في الصباح، ونغسل الجسم بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


خل التفاح

نخلط ملعقة كبيرة من زيت الليمون، وملعقة كبيرة من زيت الزنجبيل، وملعقة كبيرة من خل التفاح، وملعقة كبيرة من زيت النعناع جيداً، ثم ندهن الخليط على الجزء المراد شده من الجسم مع التدليك جيداً بحركات دائرية، ونتركه لمدة ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر.


زيت الهندباء

نخلط ملعقة كبيرة من زيت الهندباء، وملعقة كبيرة من زيت الشاي الأخضر، وملعقة كبيرة من زيت الميرمية، وملعقة كبيرة من زيت البابونج، وملعقة كبيرة من زيت الزعتر، وملعقة كبيرة من زيت الحلبة، وملعقة كبيرة من زيت جنين القمح، ثم نطبق المزيج على المنطقة المراد شدها مع التدليك، ونتركه لمدة نصف ساعة، وبعدها نغسله، ونكرر هذه العملية مرة واحدة يومياً.


تمارين لشد الجسم في أسبوع

تمرين لشد الصدر

نستلقي على فرشة مخصصة للرياضة موضوعة على الأرض، ونضع يدينا تحت جسمنا، ثم نرفع الجسم بشكل جيد، ونكرر هذا التمرين ثلاث مرات أو جولات مع مراعاة أخذ استراحة لمدة دقيقتين بين كل جولة وأخرى.


تمرين لشد البطن

نستلقي على فرشة على الأرض، ثم نحاول النهوض ببطء مع محاولة التركيز على عضلات البطن، وينبغي التنويه أنه يفضل عدم الشد كثيراً وبقوة على عضلات البطن؛ كي لا تتمزق، ونكرر هذا التمرين ثلاث مرات أو جولات مع مراعاة أخذ دقيقة استراحة بين كل جولة وأخرى.


تمرين لشد الأرجل

نقف بشكل مستقيم، مع جعل الأرجل بنفس مستوى الكتفين، ثم نفرد يدينا إلى الأمام مع مراعاة النزول بشكل متوازٍ ومستقيم، ونثبت على وضعية النزول مدة خمس ثوانٍ، ونكرر هذا التمرين مدة عشر دقائق.


تمرين لشد الخصر

نمسك الحديد بشكل جيد بوساطة اليدين، ثم نقف بصورة مستقيمة، ثم نميل الجسم بعدها من اليسار لليمين، ونكرر هذا التمرين لمدة خمس دقائق مع مراعاة اخذ دقيقة استراحة بين كل جولة وأخرى.


نصائح لشد الجسم

  • التدرج في فقدان الوزن الزائد؛ لأن الفقدان السريع للوزن يعد من أبرز العوامل المسببة للترهلات.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي لمدة لا تقل عن نصف ساعة مع مراعاة التركيز على التمارين التي تشد الجسم، والتي تتمثل في: صعود الدرج، والقفز على الحبل، والمشي، وتمارين السواعد، وتمارين المعدة.
  • تناول الغذاء الصحي المتوازن.
  • الإكثار من الفواكه والخضروات.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • أخذ حمام فاتر أو دافئ قبل ممارسة الرياضة مع الاستحمام بماء بارد بعد ممارستها؛ وذلك لتنشيط عمل الدورة الدموية.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان، وخصوصاً خلال فترة الظهيرة.