طريقة لعدم نمو الشعر بعد إزالته

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٢٩ ، ٢٤ يوليو ٢٠١٨
طريقة لعدم نمو الشعر بعد إزالته

الشعر

إزالة الشعر والبحث عن طرق طبيعية ومناسبة توقف من نموّه مرةً أخرى من أكثر الأمور التي تؤرق السيدات والفتيات، فعلى الرّغم من تطور الطب وانتشار المستحضرات الكيميائية وأشعة الليزر إلى أن هذه الطرق تتسبب بأضرار جانبية على المدى البعيد إضافةً إلى تكلفتها الباهظة الأمر الذي يجعل الكثير من السيدات في بحثٍ دائم عن الوسائل الطبيعية لوقف نمو الشعر بعد إزالته دون التعرض لأي أضرار وبتكلفة زهيدة.[١]


وصفات طبيعية

هذه مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على توقف نمو الشعر بعد إزالته:[٢]

  • وصفة الليمون والنشا أو الشوفان: اخلطي بضع قطرات من عصير الليمون مع مقدار ملعقة من الشوفان أو النشا، ثم طبّقي الخليط الناتج لديكِ على المنطقة التي أزيل منها الشعر واتركيه لمدة عشر دقائق، بعد ذلك افركيه باستخدام أطراف أصابعك وبحركات دائرية رقيقة ثم اغسليه باستعمال الماء الفاتر.
  • منقوع الترمس: انقعي كميّةً مناسبة من الترمس المُر في مقدار من الماء واتركيه لمدة ثماني ساعات، واستخدمي المنقوع الناتج لديكِ في مسح الأماكن التي تمّت إزالة الشعر منها، واحرصي على تكرار عملية المسح بشكل يومي لمدة ثلاث أسابيع.
  • قناع البيض: اخلطي مقدار نصف ملعقة من مسحوق الذرة (النشا)، ومقدار ملعقة من السكر، إضافة إلى بياض بيضة واحدة، امزجي الخليط جيّداً حتى تحصلي على معجونة ناعمة القوام وسهلة الفرد، طبّقي هذه المعجونة على المناطق المراد إيقاف نمو الشعر فيها واتركيها لتجف تماماً بعد ذلك انزعيها.
  • قناع الليمون والعسل: امزجي مقدار ملعقتين من عصير الليمون ومقدار أربع ملاعق كبيرة من العسل، اخلطي المزيج جيداً وطبقيه على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسليه باستعمال الماء البارد، كرّري هذه الوصفة مرّتين أسبوعياً للحصول على نتيجة مضمونة.
  • الزنجبيل: افركي قطعةً من الزنجبيل الطازج على بشرتك بعد قيامكِ بإزالة الشعر، ثم اتركيها لمدة ساعتين تقريباً، بعد ذلك اغسليها باستعمال الماء الفاتر، وأخيراً ادهني بشرتكِ بواسطة كريم مرطب ذي نوعية جيدة، كرّري هذه العملية بعد كل مرة تقومين فيها بإزالة الشعر عن بشرتك.


وصفات إضافية باستخدام الكركم

للكركم استخدامات عديدة منها أنه يساعد على توقف نمو الشعر، وهذه وصفات يمكنك استخدامها:[٣]

  • قناع الكركم والبابايا: اخلطي مقدار نصف ملعقة من الكركم مع ثمرة بابايا مهروسة جيداً، طبّقي الخليط الناتج لديكِ على المنطقة المراد إيقاف نمو الشعر فيها واتركيه لمدّة ربع ساعة بعد ذلك اشطفيه باستعمال الماء، كرّري هذه العملية مرة واحدة أسبوعياً.
  • قناع الحمص والكركم: اخلطي كميّاتٍ متساوية من مسحوق الحمص والكركم، إضافةً إلى مقدار قليل من الماء، وامزجي الخليط جيداً حتى تحصلي على عجينة سميكة بعض الشيء، طبّقي العجينة الناتجة لديكِ على المنطقة التي أزيل الشعر منها واتركيها كي تجف، بعد ذلك افركيها باستعمال قطعة قماش مبللة ثمّ اغسليها بواسطة ماء بارد.


المراجع

  1. KAREN REED (2018-4-5), "6 Ways To Naturally Remove Unwanted Body Hair Permanently"، www.positivehealthwellness.com, Retrieved 2018-6-26. Edited.
  2. "How to Remove Hair Naturally", m.wikihow.com, Retrieved 2018-6-26. Edited.
  3. NICKI HOWELL (2017-7-18), "How to Get Rid of Unwanted Hair With Home Remedies"، www.livestrong.com, Retrieved 2018-6-26. Edited.